الحكومة ترفض تعديلات المستشارين حول قانون الخدمة العسكرية .. و برلماني : المجلس أصبح غرفة تسجيل !

0

زنقة 20 | الرباط

صادق مجلس المستشارين، مساء أمس الثلاثاء، في جلسة عمومية، على مشروع قانون الخدمة العسكرية الذي تقدمت به الحكومة بعد المصادقة عليه في مجلس النواب.

عبد الحق حيسان، عضو مجلس المستشارين، عن مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، قال إن” أربعة أصوات فقط ضد الخدمة العسكرية الإجبارية بالصيغة التي جاءت بها الحكومة”.

و أضاف في تدوينة على الفايسبوك أنه : ” تم رفض كل تعديلات مجموعة كدش، و رفض كل تعديلات مجلس المستشارين ( على قلتها) ” مشيراً إلى أنه “لم يتقدم بالتعديلات سوى نقابتا كدش، والاتحاد المغربي للشغل، وتعديل واحد من النقيب اعمو عبد اللطيف”.

و قال حيسان أن ” جميع من حضر أول اجتماع لدراسة هذا القانون المهم قد قبلوا أن يمرر دون احترام المسطرة و دون تعديلات الشيئ الذي رفضته كدش و أصرت على احترام المسطرة و التقدم بالتعديلات رغم أن النتيجة معروفة سلفاً”.

و انتقد ذات المتحدث بشدة ما أسماها بـ”ديمقراطية الواجهة” ، حيث أضاف أن ” هناك من يريد لمجلس المستشارين أن يصير غرفة للتسجيل ليس إلا”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد