مغاربة بروكسيل يُغرقون وكالة بنكية مغربية بالأزبال إحتجاجاً على سوء معاملة الجالية

زنقة20- الرباط

أقدم مجموعة من المغاربة المقيمين في بلجيكا، على وضع قمامات الازبال، امام مقر البنك الشعبي الواقع في حي “مولنبيك” وسط العاصمة بروكسيل، الذي يعج بالمهاجرين المغاربة، إحتجاجا على سوء تعامل موظفي المؤسسة البنكية مع مغاربة بلجيكا.

وقال نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن أغلب المواطنين المغاربة المقيمين في بروكسيل، قاموا بسحب أموالهم بالإضافة الى مقاطعة التحويلات المالية نحو المغرب عبر ذات الوكالة.

وكشفوا بان هذه الخطوات الاحتجاجية تأتي ضدا على ما وصفوه ب”سياسة التهميش والاقصاء، وسياسة لا التعليم لا صحة لا عدل لا أمن” ببلدهم.

ويصف مغاربة بلجيكا معاملة موظفي المؤسسة البنكية التي كان يقودها شقيق سفير المغرب بروما ‘أبو أيوب’ طيلة سنوات، بالسيئة، إذ يطلب مثلاً، الموظفين من الزبناء احضار نسخ من البطائق الوطنية من خارج الوكالة، أثناء كل عملية تحويل للأموال نحو المغرب واستفزازهم بأشكال مختلفة.

وبالرغم من الاحتجاجات الصادرة عن مغاربة بلجيكا، فان مؤسسة البنك الشعبي، لم تصدر أي بيان توضيحي تشرح من خلاله للمواطنين ولمغاربة العالم سوء التفاهم الحاصل بينها وبين مغاربة بلجيكا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد