صراع الأجنحة داخل إدارة ترامب يهدد المسار الأممي في قضية الصحراء !

زنقة 20 | علي التومي

عقب التصريحات الأخيرة التي ادلى بها مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون حول خطة الادراة الأمريكية بشأن عمل بعثة المينورسو في الصحراء ، والضجة التي أحدثتها، خرج الناطق الرسمي بإسم الخارجية الأمريكية بتوضيح يجدد دعم البيت الأبيض القوي لمجهودات المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس ، منوها بمساعي هورست كولر وعمله لبلورة حل عادل دائم ومتوافق عليه من جميع الأطراف.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية اعتبر أن حسم استراتيجية ادارة ترامب في التعاطي مع البعثات الأممية بالقارة السمراء سيتم حسمها من خلال اجتماع مجلس الأمن القومي الأمريكي، وبعد مناقشة مستفيضة لتفاصيل خطة العمل المقترحة من طرف جون بولتون.

وكان قد شن مستشار الأمن القومي الأمريكي هجوما لاذعا على بعثات السلام، متهما إياها بتأبيد النزاعات وتكريس الجمود، مستدلا في ذلك ببعثة المينورسو بالصحراء المرابضة منذ 27 سنة بمنطقة النزاع، دون أن تفلح بحلحلته، تصريحات القت بظلاله بالمنطقة، دون أن تخرج الأطراف المعنية بمواقف تبرز رؤيتها للتوجه الجديد، الرامي الى مواصلة تقليص المدة الإنتدابية للمينورسو أو الغاء تواجدها بالمنطقة بشكل نهائي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد