حريق يأتي على جناح الفتيات في معهد الزراعة و البيطرة و الطلبة بصدرون بياناً نارياً ضد الإدارة !

زنقة 20 | متابعة

قال طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط أن المؤسسة تعيش أوضاعاً وصفوها بـ”الكارقية” ، أصبحت تؤثر بشكل ملموس وواضح على وقع السير العام للدراسة.

و أصدر الطلبة بياناً استنكارياً ، كشفوا فيه أن “هذا المرفق الحيوي يفتقر لأدنى المقومات وأدنى أسس العيش الإنساني الكريم” ، معتبرين أن “المطالب الأساسية التي ينادي بها الطلبة هي مطالب عفى عنها الزمن وتجاوزها التاريخ وتمادت لتصل إلى حد تهديد حياة الطالب بعدما انهار سقفي قسمين مختلفين خلال فترة الدروس، و ذلك يومي التاسع عشرة ثم الثلاثين من أكتوبر الماضي وتلاها نشوب حريق في جناح الفتيات على الساعة الثالثة من صباح يوم الأحد الجاري إثر دارة قصيرة وذلك مع علمهم بأوضاع الأسلاك المتآكلة و وجود تسرب مائي بالقرب من الدارة، أي قابلية اشتعالها في أي لحظة باإلضافة إلى غياب صهيراترئيسية وفرعية، وأجهزة إطفاء الحرائق وكذا منافذ الإغاثة المغلقة منذ عهد من الزمن، دون أن ننسى تلقيهم إنذارا ينبئ بخطورة الوضع قبل ثلاثة أيام من وقوع الحادثة”.

و أضاف نفس البيان ، أن “المعطيات السالفة الذكر جعلت الطلبة يصعدون في أشكالهم النضالية والمتمثلة في اعتصام أمام إدارة المعهد، حيث قوبل بإغالق بابي المعهد والداخلية واحتجاز الطلبة داخل أسوار المعهد، إضافة إلى رفض مبادرة الحوار مع ممثلي الطلبة دون الإدلاء بمبرر، بل تم طردهم من قاعة الإجتماع”.

و ختم البيان بالتأكيد على “تشبت طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بحرية العمل الطلابي و كافة الأشكال النضالية التي يخوضونها بالإضافة لشجبهم و إذانتهم لكل أشكال التماطل والتهديد و تلفيق المتهم الذي تنتهجه إدارة المعهد،كما تم التأكيد في نفس الوقت على عزمهم اتخاذ كافة الإجراءات التصعيدية التي من شأنها أن تنصفهم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد