وزير الرياضة البرتغالي : الفيفا لن تقبل ملفاً ثلاثياً مع المغرب و إسبانيا لتنظيم مونديال 2030 !

زنقة 20 | الرباط

قال وزير الرياضة و التعليم البرتغالي تياغو برانداو رودريغيز أن بلاده لم تتلقى أي اقتراح رسمي بشأن الإشتراك مع المغرب وإسبانيا في ملف مشترك لتنظيم كأس العالم 2030.

وصرح المسئول البرتغالي خلال حديثه إلى صحيفة “البوبليكو” الإسبانية بأنه حتى الأن لم تعلن السلطات البرتغالية عن تلقي أن بيان رسمي من قبل نظيرتها الإسبانية بشأن تنظيم ملف ثلاثي مشترك مع المغرب لاستضافة وتنظيم كأس العالم 2030.

و عبر المسؤول البرتغالي عن خيبة أمله من اقتراح رئيس الوزراء الإسباني، لأنه يعتبر أن “الفيفا” لا تقبل الترشيحات المقدمة من دول من اتحادات مختلفة.

وقال برانداو : “من خلال ما أفهمه، فإن لوائح فيفا لا تجيز- مثل هذا النوع من الترشيحات- لأنهم من اتحادين مختلفين، إذ تنتمي البرتغال وإسبانيا إلى الإتحاد الأوروبي لكرة القدم وتنتمي المغرب الى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”.

وجاء اقتراح بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية على الحكومة المغربية تقديم ملف مشترك بين ثلاث دول، إسبانيا والبرتغال والمغرب، على هامش زيارته إلى المغرب أمس الإثنين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد