الرميد :لم أتوصل بأي شكاية من إلياس العماري

0

زنقة 20 .الرباط

قال وزير العدل والحريات مصطفى الرميد إنه لم يتوصل بأي شكاية من إلياس العماري، نائب أمين عام حزب البام في شأن ما اتهمه به حميد شباط ،أمين عام حزب الإستقلال مضيفاُ أن جنح القذف لا تقبل إلا إذا كان من يعتبر نفسه ضحية بغير حق قد تقدم بشكاية مكتوبة إلى الجهة المختصة كما ينص علی ذلك الفصل 71 من قانون الصحافة والنشر.
وقال الرميد ضمن بلاغ صادر عن وزارة العدل عمم على وسائل الإعلام ،ان الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة مصطفی الباكوري سبق له أن اتصل به مبلغا عن تصريحات مسيئة صدرت عن حميد شباط، وقد أكد له الرميد حينه أن السياسة الجنائية التي ينهجها تقضي بعدم اعتماد المساءلة للمسؤولين السياسيين عن اتهاماتهم المتبادلة عبر مؤسسة النيابة العامة، مع العلم أن الباب يبقی مفتوحا لتقديم استدعاء مباشر مع الانتصاب كطرف مدني وهو الشيء الذي لم يقم به العماري.
إلى ذلك اعتبر بلاغ الرميد أن الياس العماري بقوله أنني لم أعطي تعليماتي بتحريك الدعوی العمومية ضد حميد شباط لكونه كان من مكونات الأغلبية الحكومية ادعاء عديم الأساس، حيث لم يحصل ان دخلت النيابة العامة مع طرف ضد طرف آخر، سواء تعلق الامر بفاعلين سياسيين من الأغلبية أو المعارضة يزيد البلاغ .

وكان إلياس العماري قد اتهم الرميد خلال ببرنامج “90 دقيقة للاقناع” برفض تسلم شكاية ضد حميد شباط بداعي أنهم كانوا حلفاء آنذاك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد