بنكيران : سيدْنا طالعْ لو الدّم و أنقذنا من خراب محقق !

زنقة 20 | متابعة

قال عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة أنه يتابع في وسائل التواصل الاجتماعي وجود خطاب مباشر مع المسؤول الاكبر في الدولة، وهذا لا يعجبني ينبغي أن يعجب أي شخص واعٍ في المغرب”، مؤكدا أن الملك محمد السادس “بعد الله هو ملجأنا ، ويرجع له الفضل في تجاوز أحداث 20 فبراير ،وفضله كبير علينا”.

وأضاف أمين عام حزب العدالة والتنمية السابق في كلمة له أمس الخميس أمام أعضاء المكتب الوطني للجامعة المغربية للفلاحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمنزله بالرباط ، أن “محمد السادس قام بأدوار تاريخية كبرى ، وأنقذ المغرب من خراب محقق”، مشيراً إلى أن حركة 20 فبراير اختفت من الشارع “قبل أن يشكل الحكومة ونشطاؤها من الأول فهموا بأن الحفل انتهى”، مشددا على أن الملك ينبغي أن “يوقر ويحترم”.

وحذر ابن كيران المغاربة من المس بالملكية وعبر عن عدم رضاه عن الأوضاع التي تعيشها البلاد، حيث قال “الملك محمد السادس طالع لو الدم عن الوضع وانتقد الإدارة والأحزاب والتعليم والصحة”، وأفاد بأن هناك من يعمل على تفكيك الدولة دون أن يسميه.

وحث ابن كيران المغاربة على التمسك بالملك، وقال: “حتى أنا كنت معارضا للملكية ولكن مع الوقت فهمت أمورا كثيرة ، وكل الذين يعارضون الملكية هم على خطأ حتى لا أقول كلمة أخرى”.

وأضاف: “هناك الكثير من الناس يريدون الإصلاح، وهناك المفسدون وهناك معارضون يشتغلون مع جهات أجنبية لتفكيك الدولة وطال الزمان أم قصر سيفضحون”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد