مطرح مديونة يخنق البيضاويين و مجلس العماري يتخلى عن البيئة !

زنقة 20 | الدار البيضاء

أجلت شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للخدمات”، التابعة للمجلس الجماعي للدار البيضاء، من جديد طلب العروض المفتوح رقم 7/2018 الخاص بتهيئة مطرح مديونة.

وكان من المقرر أن تعقد الشركة جلسة فتح الأظرفة اليوم الأربعاء 31 أكتوبر قبل إرجائها إلى غاية 4 دجنبر.

نشطاء البيئة كانوا قد اقتحموا الأسبوع الماضي قاعة اجتماع دورة أكتوبر وهم يضعون “كمامات” على أفواههم ، منددين بالوضع البيئي الكارثي الذي تعيشه المدينة و بتخلي المجلس المسير عن مهامهه و مسؤولياته.

و اتهموا مجلس البيضاء برئاسة “عبد العزيز العماري” ، بالعجز عن وقف الأضرار البيئية للحرائق المتوالية والمسجلة في مطرح النفايات بمديونة، الذي تسببت حرائقه والروائح الكريهة الناتجة عنه في استياء عارم داخل أوساط ساكنة مناطق مديونة وسيدي عثمان وعين الشق والمعاريف وجزء من منطقة الحي الحسني بالدار البيضاء.

عضو مجلس الدار البيضاء “نجوى كوكس” وجهت سؤالاً كتابياً للرئيس العماري بخصوص تاريخ إغلاق مطرح مديونة و الحلول البديلة له.

و قالت “كوكوس” في مراسلتها أن “المطرح العمومي للأزبال بمديونة يعتبر كارثة بيئية و جريمة في حق ساكنة جهة الدار البيضاء – سطات و فرشتها المائية و تربتها”.

و أضافت أن ” ساكنة الدار البيضاء و الأقاليم المجاورة لها تعاني من الروائح الكريهة الناتجة عن حرق الأزبال و عصارتها” مسائلةً الرئيس العماري ” عن تاريخ إغلاق المطرح العمومي و الحلول البديلة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد