هذه حقيقة إجتياز عبد الوهاب رفيقي لإمتحان منتدب قضائي في سن 49

زنقة 20. الرباط

أوضح أستاذ القانون الدستوري عمر الشرقاوي، حقيقة اجتياز عبد الوهاب رفيقي المعروف باسم (أبو حفص) لامتحان في سن 49 عاما، في وقت يمنع اجتيازه بعد السن القانوني للتوظيف المحدد في 45 سنة.

وأبرز الشرقاوي في منشور على حسابه بمنصة “فايسبوك”، أن رفيقي اجتاز الامتحان (مباراة المنتدبين القضائيين) ونجح في مجرد سلم 10 وهو حامل لشهادة الدكتوراه في الدراسات الإسلامية، وإجازة في القانون العام، وإجازة بكلية الشريعة الإسلامية.

وقال الشرقاوي إنه إذا كان الهدف أن المعني تجاوز السن القانوني للتوظيف المحدد في 45 سنة، فالقانون يعطي لأي مواطن وضع طلب لدى رئيس الحكومة للحصول على استثناء لاجتياز المباراة، وهو ما فعله رفيقي.

وأضاف أن الحديث حول أن رفيقي وصل سن لا يمكن توظيفه، “مصادرة للحقوق وضد الشعارات المرفوعة بعدم التسقيف”، يضيف الشرقاوي.

واعتبر الشرقاوي أن الأمر يتعلق بمستشار لوزير، في إشارة لمنصب رفيقي الحالي، يحصل على 15 ألف درهم ويتخلى عن امتيازاته للحصول على سلم 10 بـ 6000 درهم، ما يبعد عنه حسب الشرقاوي، شبهة الزبونية.

وأردف الشرقاوي، أن “مشكلتنا أننا يمكن أن نضرب كل شعاراتنا ومطالبنا برفع التسقيف فقط لأن شخصا نختلف معه حصل بعد معاناة في السجن والعقاب على وظيفة ب6000 درهم بينما يعين مسؤولون أبنائهم وزوجاتهم وعشيقاتهم في مناصب بالملايين”، على حد تعبيره.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد