وثيقة/ أرباب سيارات الأجرة الصغيرة في وجدة يرفعون من تسعيرة العداد بعد تنصل الحكومة من إلتزاماتها

زنقة20-كمال لمريني

أعلن مهنيو سيارات الأجرة الصغيرة بوجدة، أنهم سيرفعون، إنطلاقا من يوم الاثنين المقبل، من تعريفة العداد من 5 دراهم لأدنى مسافة، إلى 7 دراهم بالنسبة لشخص أو شخصين و9 دراهم بالنسبة لثلاثة أشخاص.

وذكر مهنيو القطاع في بلاغ حصل عليه موقع rue20.com، أن “تنسيقية الهيئات النقابية والجمعوية المهنية لسيارات الأجرة الصغيرة، استنكرت “تنصل الحكومة من كل التزاماتها بخصوص الدعم المهني المتعلق بقطاع الكازوال المهني”.

وأضاف البلاغ، أن الزيادات المتتالية في أسعار المحروقات نتج عنه تأثيرات جانبية خطيرة متمثلة خصوصا في الإجهاز على ما تبقى من القوت اليومي لسائقي سيارات الأجرة الصغيرة الصنف الثاني.

وقالت مهنيو القطاع، إن إنسداد الآفاق الاجتماعية والاقتصادية بجهة الشرق، وعدم توفير شروط ملائمة تساعد السائق المهني على القيام بعمله والرفع من مردوديته، سيجعله في مواجهة قوية مع الوضع المادي المزري.

وأشار، إلى أن الوضع الذي يعيشه القطاع على الرغم من عقد اجتماعات ولقاءات مع مسؤولي ولاية الجهة الشرقية، دفع التنسيقية إلى الرفع من تعريفة العداد “كحل ينقذ ماء الوجه.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد