بنكيران : شباط وإلياس العماري مخلوعين من مواجهة المغاربة وأموال المخدرات تهدد الديمقراطية

0

زنقة 20 . الرباط

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، إن المغرب خرج من الربيع العربي سليما ،بفعل التجاوب الملكي مع الذين خرجوا للشارع، في إشارة لحركة 20 فبراير، التي دعت لإصلاحات سياسية ومجتمعية، انتهت بتعديل دستوري و انتخابات جديدة .

بنكيران الذي كان يتحدث ضمن ندوة صحفية، عقدت صباح أمس الخميس بمقر حزبه بالرباط، لتقديم مرشحي الحزب في المدن الكبرى والجهات ،اعتبر أن المغرب حقق نسبة 70 في المئة من التغيير المنشود، وبقيت مجموعة من الهواجس، التي يمكن إصلاحها في المستقبل ،”ويمكن القول أننا خرجنا من فم التنين وأضيفوا هاته الكلمة للتماسيح والعفاريت”، يقول بنكيران مازحا .

بنكيران انتقل إلى الحديث عن الإنتخابات القادمة، واعتبر أن النجاح بيد الله ،وقال بأن مسؤوليته كرئيس للجنة الإنتخابات تلزمه بالعمل في صمت والمثابرة والتنصيص على أن تمر الأجواء على أتم وجه .واعتبر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن الحزب لا يخاف من القلاع الإنتخابية التي تتزعمها رموز المعارضة، كمدينة فاس وطنجة وقال في هذا الصدد ” واش غتخلعونا من دابا .. ما تنساوش بلي شباط جا فالإنتخابات السابقة فالمركز الثالث ” وأضاف ” اللهم إذا كانت وسائل أخرى للخلعة ..أما إذا كانت الديمقراطية فسننجح إن شاء الله ” .

وعن أموال المخدرات، قال بنكيران أن استعمال هاته الأموال في الإنتخابات ممنوع ،وتعتبر أكبر تهديد للديمقراطية وتطرق إلى شريط على الإنترنت للأمين العام لحزب الإستقلال حميد شباط ، يتهم فيه إلياس العماري بتلقي أموال طائلة من تجار المخدرات، وهو الأمر الذي اعتبره بنكيران خطير ويمس بالبلاد” ويجب على إلياس العماري مواجهة المغاربة إن كان الأمر صحيحا أو أن يعتذر شباط إن كان كلامه كذبا” ،يقول بنكيران .

وأضاف ذات المتحدث، أن التحكيم إلى المال والبلطجة ” يقدر يوصل ليك أكفس ما في المجتمع” وزاد بالقول أن حزبه صامد في مواجهة الفساد والإستبداد .

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد