ألمانيا تعتقل مغربي مطلوب لإسبانيا لتجنيده مقاتلين لداعش

0

زنقة 20 . متابعة

أعلن أمس الأربعاء عن اعتقال مهاجر مغربي في مدينة شتوتغارت الألمانية تنفيذا لمذكرة بحث أوروبية أصدرتها محكمة إسبانية في حقه بتهمة تجنيد مقاتلين لفائدة مايعرف بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.

وكان المهاجر المغربي محط بحث حثيث لاعتقاله وهو الذي كان يقيم في إقليم كاطالونيا بالجارة الشرقية إسبانيا، مباشرة بعد اعتقال سلطات الأخيرة مواطنة إسبانية شهر يوليوز الماضي بجريرة تجنيد نساء للالتحاق بداعش.

المهاجر المغربي، كان قاب قوسين من الوقوع بيد الأمن الإسباني بعد اعتقال المواطنة الإسبانية التي على علاقة به حينما كان مقيما بمنطقة “أريسيف” في الإقليم الكاطالوني.

وقال موقع laineformacion.com الإسباني، أن المقيم المغربي فر هاربا خارج التراب الإسباني منذ 7 يوليوز الماضي، بعد علمه باعتقال شريكته في تجنيد مقاتلين لفائدة داعش.

ولم يكد يمر شهر كامل على هروب المعتقل حتى أعلن عن اعتقاله من قبل قوات التدخل الخاصة في مدينة شتوتغارت الألمانية استجابة لمذكرة المحكمة الخاصة في إقليم كاطالونيا الإسباني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد