الشقيري مول ‘ساعة الجماع’ : يتيم ارتكب ‘صغائر’ باتفاق أهل العلم و مصوروه هم من ارتكبوا ‘الكبائر !

زنقة 20 | الرباط

قال القيادي في حزب العدالة و التنمية و حركة التوحيد و الإصلاح “أحمد الشقيري الديني” أن وزير الشغل و القيادي الآخر في الحزب “محمد يتيم” ارتكب “صغائر” لم تصل لدرجة “الكبائر” حينما ظهر برفقة فتاة قيلت أنها خطيبته.

و كتب الشقيري المشهور بـ”ساعة الجماع” على صفحته الفايسبوكية مدافعاً عن يتيم :” بلاغ المكتب التنفيذي للحركة بشأن نازلة الأستاذ يتيم يدل على أن قيادة الحركة بها علماء أجلاء، ومن أهم الدروس التي يجب استخلاصها من هذه النازلة ابتعاد القواعد، خصوصا الشباب منهم عن أخلاق العلم والتربية التي كرست الحركة نفسها لنشرها في المجتمع.”

و أضاف : ” لا يوجد في البلاغ ما يدين الأستاذ يتيم لا في طلاقه ولا في ارتباطه بشابة في سن ابنته، ولا في لباسها، بل هناك مؤاخذته عن أخطاء في أمور تتعلق بالخطوبة، يعني وجود الخطيبين في سفر من دون محرم.. ولن تجدوا في تدويناتي ولا إجاباتي على التعليقات ما يفيد أنني أدافع عن موضع تلك الشبهة..!”.

و زاد بالقول : ” بل قد اتصل بي صحافيو جريدة “أخبار اليوم” قبل أن يخرج الأستاذ يتيم بتوضيحاته لموقع العمق المغربي، وطرحوا عدة أسئلة أجبتهم عنها، ومنها رأيي في سفر الأستاذ يتيم مع خطيبته لعاصمة الأنوار،فاسألوهم إن كانوا ينطقون..!”

” قلت لهم ما يلي: لا يمكن للأستاذ يتيم أن يسافر مع خطيبته بدون محرم من محارمها، فالراجح عندي أنه عقد عليها، ولكن في عرف مجتمعنا هي زوجته بعد وليمة العرس.. وإن كان فعلها فهي من الصغائر باتفاق أهل العلم..” يورد “الشقيري” المثير للجدل.

و ختم كلامه بالقول : ” الأستاذ يتيم يعلم يقينا أن جميع قيادات الحزب مسلطة عليها الأضواء فكيف سيسافر مع خطيبته وهم يراقبونهما منذ خروجهما من المطار؟! الكبيرة ارتكبها من تعقب حركاتهما وأخرجها للعلن، وإلا فكلنا نقع في خطايا السر، ومن ينزه نفسه عنها فهو مدع للعصمة مدع للنبوة..!”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد