فيديو/ بوليف يفشل في تدبير عودة مغاربة العالم إلى بلدان الإقامة و يقترب من مصير ‘أفيلال’ !

زنقة 20 | الرباط

عاش عشرات الآلاف من أفراد الجالية المغربية أياماً عصيبة على مدار الأيام الماضية و تحديداً بميناء طنجة المتوسط بسبب توقف حركة الملاحة و كذا بطئ الخدمات و عدم توفير باخرات كافية لنقل المهاجرين المغاربة إلى بلدان إقامتهم بأوربا.

محمد نجيب بوليف، كاتب الدولة المكلف بالنقل، اكتفى بزيارة للميناء و تدبيج تدوينات فايسبوكية أعلن فيها أن الأعداد الكبيرة التي توافدت على الميناء كانت السبب في تعطيل حركة الملاحة.

المسؤول الحكومي اعتبر أن ميناء طنجة المتوسط شهد “تسجيل رقم قياسي لم يشهده المغرب، حوالي 53200 مسافر غادروا المغرب من هذا الميناء”.

عدد كبير من أفراد الجالية احتجوا على فشل تدبير عبورهم إلى الضفة الشمالية عبر منبهات مركباتهم كما اشتكوا من غلاء تذاكر البواخر السريعة التي تربط بين ميناء طنجة وميناء طريفة الإسباني، و استحواذ شركات بعينها تابعة لرجال أعمال و نافذين مغاربة على خطوط بحرية نشيطة.

ودعا أغلبهم الى مقاطعة هذه الشركات التي تستغل غياب المنافسة والمراقبة، كما تسائلوا عن السبب وراء عدم تفعيل الوزارة الوصية لآلية مراقبة أسعار التذاكر، حيث اتهموا الوزارة بالتواطؤ مع هذه الشركات.

مصادر Rue20.Com ذكرت أن “محمد نجيب بوليف” يقترب من مصير “شرفات أفيلال” كاتبة الدولة المكلفة بالماء و التي تم حذف منصبها الوزاري و إعفاءها من حكومة سعد الدين العثماني.

و ذكرت ذات المصادر أن “بوليف” الذي فشل في تدبير قطاع النقل سيواجه نفس مصير “أفيلال” حيث منعه عبد القادر اعمارة وزير النقل و التجهيز منذ مدة من اقتراح مرشحين للمناصب العليا وهي النقطة التي أفاضت الكأس و أشعلت حرباً بين عمارة و أفيلال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد