تعيينات جديدة في مناصب عليا تفضح لعبة عطيني نعطيك بين الإخوان والرفاق

زنقة 20. الرباط

فضحت التعيينات الجديدة في المناصب العليا، اليوم الخميس استمرار لعبة ‘عطيني نعطيك’ بين حزبي ‘التقدم والاشتراكية’ و ‘العدالة والتنمية’ رغم كل ما يقال حول امكانية انسحاب الأول من الحكومة بسبب حذف حقيبة الماء.

فقد كشفت لائحة أسماء المسؤولين الذين تم تعيينهم في مناصب عليا، تبادل المناصب بين الحزبين الشيوعي والإسلامي، حيث وفِي اطار التبادل تم تعيين ‘عبد المنعم المدني’ مديراً عاماً لمكتب ‘لانابيك’ بعدما تم اعفاؤه من منصب مدير التعاون الوطني بسبب فضائح وخروقات.

تدخل بنكيران كان واضحاً، لدى ‘نبيل بنعبد الله’ لتعيين ‘المدني’ المقرب جداً من بنكيران والذي يشغل في الان ذاته منصب نائب عُمدة الرباط، حيث لاتزال وكالة ANAPEC يهيمن عليها حزب الكتاب من حارس الوكالة الى أكبر مسؤول.

منصب مدير عام وكالة التشغيل ANAPEC، لم يمر دون تبادل رابح مع الحزب الاسلامي، الذي بدوره جدد دعمه لمنصب المدير العام لجمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي الصحة، في شخص ‘سعيد الفكاك’ الذي كان قد لعب دور ارتب سباق لتجديد ولاية ‘بنعبد الله’ زعيماً لحزب الكتاب، ورغم كونه لا علاقة له بقطاع الصحة.

ذات التبادل بين الحزبين، امتد لتعيين سابق بكل من وزارة الاسكان التي تعين بها ‘كريم التاج’ مفتشاً عاماً بينما تم التبادل مع البيجيدي بتعيين كل من محمد الهلالي نائب رئيس حركة التوحيد و الإصلاح السابق بمنصب مدير للشؤون القانونية بالوزارة ذاتها و ‘سعيد الفكاك’ في منصب سام بوزارة الصحة ليتم تجديد تعيينه اليوم الخميس.

كما فضحت التعيينات الجديدة، تعيين رشيد الصديق، العضو بحزب ‘التقدم والاشتراكية’ والذي اشتغل بديوان الوزير ‘أنس الدكالي’ في منصب مدير الموارد البشرية في وزارة الصحة.

وصادق المجلس على مقترح تعيينات في مناصب عليا، حيت تم التعيين على مستوى وزارة الصحة كل من:

– شطيبي لحسن في منصب المفتش العام )تجديد التعيين)؛

– سعيد فكاك في منصب رئيس مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع الصحي )تجديد التعيين)؛

– محمد اليوبي في منصب مدير علم الأوبئة ومحاربة الأمراض؛

–  توفيق جمال في منصب مدير الأدوية والصيدلة؛

– رشيد الصديق في منصب مدير الموارد البشرية؛

–  يحيان عبد الحكيم في منصب مدير السكان.

وعلى مستوى وزارة الشغل والإدماج المهني:

– عبد المنعم مدني في منصب مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (في إطار الحركية).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد