العثماني يعين ‘المدني’ رئيساً لـ’أنابيك’ بعدما أعفته الحقاوي من رئاسة التعاون الوطني بسبب تسلسل الفضائح و الإختلاسات !

زنقة 20 | الرباط

في قرار غريب صادق المجلس الحكومي المنعقد يومه الخميس برئاسة سعد الدين العثماني على تعيين عبد المنعم مدني في منصب مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (أنابيك) وهو الذي أعفته مؤخراً بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية ، من رئاسة مؤسسة التعاون الوطني.

القرار خلف مفاجأة و تساءلات كثيرة خاصة و أن “المدني” الذي يشغل منصب رئاسة مقاطعة يعقوب المنصور بالرباط و عضو المجلس الوطني لحزب العدالة و التنمية تم إعفاؤه من رئاسة التعاون الوطني جاء بعد سلسلة خروقات و اختلاسات ضربت المؤسسة في عهده.

  

و بقي “المدني” منذ أشهر في وضعية وظيفية ملتبسة بعد إعفائه حيث رفض المراقب المالي التابع لوزارة الإقتصاد و المالية التأشير على العديد من الملفات المتعلقة بصرف ميزانية مؤسسة التعاون الوطني.

و دار صراع كبير حول منصب رئاسة مؤسسة التعاون الوطني بين حزب العدالة و التنمية و حزب الأصالة و المعاصرة و ذلك بعد فشل جميع المرشحين في الحصول على المنصب خلال مباراة سابقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد