الفيفا يوقف رئيس اتحاد فلسطين لكرة القدم عاماً كاملاً بسبب مهاجمته لميسي

زنقة 20. الرباط

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الجمعة، عن إيقاف رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب لمدة سنة واحدة عن المشاركة في أي مباراة أو مسابقة، وذلك على خلفية دعوته قبل شهرين لحرق قميص الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي في حال خوض منتخب بلاده مباراة ودية ضد إسرائيل في القدس.

وذكر الفيفا في بيان بهذا الخصوص أن “لجنة الانضباط عاقبت رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب بالإيقاف 12 شهرا وغرامة 20 ألف فرنك سويسري (نحو 20 ألف دولار أميركي) لمخالفته المادة 53 (التحريض على الكراهية والعنف) من قانون الانضباط، بعد تصريحات إعلامية حث فيها مشجعي كرة القدم على استهداف الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم وحرق قمصان وصور (اللاعب) ليونيل ميسي”.

وكان الاتحاد الدولي قد فتح إجراء تأديبيا بحق الرجوب في يونيو، بعدما تقدم الاتحاد الاسرائيلي برسالة احتجاج على إثر إلغاء مباراة إسرائيل والأرجنتين، والتي كانت مقررة في التاسع من الشهر نفسه، ضمن استعدادات المنتخب الأرجنتيني للمشاركة في نهائيات كأس العالم بروسيا.

وأوضحت “فيفا” أن إيقاف الرجوب الذي أصبح ساري المفعول بدءا من اليوم “ويشمل المشاركة في أية مباراة أو مسابقة مستقبلية في الفترة المحددة”.

وكان الرجوب قد هدد في يونيو الماضي بخوض حملة ضد الاتحاد الأرجنتيني تستهدف ميسي شخصيا، وطالب الجميع بأن يحرق قميصه وتحرق صوره ويتخلى عنه في حال لعبت المباراة بين الأرجنتين وإسرائيل بمدينة القدس.

وأثارت المباراة حساسية كبيرة لدى الفلسطينيين لكونها كانت مقررة بعد أسابيع من اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارتها إليها بشكل رسمي في 14 ماي، في خطوة أدت إلى مواجهات دامية على حدود قطاع غزة أسفرت عن مقتل حوالى ستين فلسطينيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد