فيديو . مايكروسوفت تطلق ويندوز 10 مجانا لتقليص windows المقرصن بالمغرب

0

زنقة 20 . وكالات

تشرع المجموعة الأميركية مايكروسوفت Microsoft بداية من اليوم الأربعاء (29 يوليوز) في تسويق إصدارها الجديد من نظام تشغيل ويندوز 10 Windows، الذي ينتظره الكثيرون بالمغرب، وفي مختلف بلدان العالم (190 بلدا).

وأعلنت مايكروسوفت أن المتوفرين على النسخ 7 و8 و8.1 سينتقلون بشكل مجاني للنسخة الجديدة دون أي مشاكل، فقط عبر تحديث سهل.

وفي الوقت الذي أكدت فيه مايكروسوفت على مجانية التحديث، تشير المعطيات إلى أن 66 في المائة من البرامج المستخدمة بالمغرب مقرصنة، وتتكبد فيها مايكروسوفت أكبر الخسائر (نظام التشغيل ويندوز).

وبالعودة إلى أرقام القرصنة، فيستفاد أن مايكروسوفت التي ستمنح سنة مجانية من الاشتغال بنظام ويندوز 10، ستراهن على تشجيع الكثيرين سواء في المغرب أو خارجه، لتحديث إصداراتهم القديمة (7و8و8.1) على الرغم من أنها مقرصنة، وذلك في محاولة لوضعهم أمام الأمر الواقع بعد مدة سنة، حيث سيضطر الكثيرون إلى البحث عن تحديثات مقرصنة للنظام أو الأداء للحفاظ عليه.

ويدعم نظام التشغيل الجديد خاصية الاستمرارية التي سبقتها له آبل، حيث يمكن للمستخدم في حال توقيف الفأرة ولوحة المفاتيح سينتقل الجهاز بسرعة لوضع الحاسوب اللوحي،  وهذه الميزة موجهة بالضبط للحواسيب 1في 2 (حاسوب محمول وتابليت في نفس الوقت).

ويدعم الإصدار الجديد جميع الأجهزة سواء تعلق الأمر بالحواسيب والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية،  والتلفاز الذكي و…، وذلك لمنافسة كل من غوغل عبر نظام تشغيلها الأندرويد وآبل.

وطرحت المجموعة الأميركية نظام تشغيلها الجديد 10 بشكل مباشر، إذ لم تطرح النسخة التاسعة، ومرت مباشرة من النسخة 8.1 إلى النسخة 10.

ويأتي ويندوز 10 بمتصفح متطور لمايكروسوفت  Microsoft EDGE، يمنح سرعة أكبر في التصفح ويدعم عديد التحديثات المرتبطة بخدمات الكثير من المواقع.

كما يدعم نظام التشغيل زر “إبدأ” الذي خلق ضجة كبيرة عند حذفها في نسخ سابقة، وهو ما اضطر مايكروسوفت إلى إعادته في النسخ الجديدة.

فيديو يستعرض مميزات النسخة الجديدة من الويندوز 10: 

http://www.youtube.com/watch?v=OS_1eKmW55A

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد