وثيقة/ قضية طبيب تزنيت تصل البرلمان و مطالب بتدخل الدكالي لوقف النزيف و المضايقات !

زنقة 20 | الرباط

بعد الجدل الذي أثاره الدكتور المهدي الشافعي، طبيب الأطفال المثير للجدل بالمستشفى الإقليمي بتزنيت، بإعلانه اعتزال مهنة الطب بسبب ما أسماها مضايقات من طرف مسؤولي وزارة الصحة بالجهة راسل نائب برلماني وزير الصحة حول الموضوع.

و قال “الحسين أزوكاغ” البرلماني عن حزب الإستقلال أنه راسل وزير الصحة كتابةً “من أجل التدخل لإنصاف الدكتور المهدي الشفعي طبيب أخصائي في جراحة الأطفال”.

و قال النائب البرلماني ، أنه سبق له أن تقدم بسؤال شفوي آني داخل قبة البرلمان، نبه فيه وزير الصحة “إلى الاحتقان و الاحتجاجات المتواصلة داخل المستشفيات العمومية، و ما يستتبعها من استقالات فردية و جماعية، لا تزيد الإ من تأزيم الوضع الصحي واضحى الولوج إلى المرفق الصحي”.

و عبر عن أسفه من “استقالة الدكتور المهدي الشفعي كطبيب أخصائي في جراحة الأطفال من عمله بالمستشفى الإقليمي الحسن الأول لمدينة تيزنيت، التي وضعها لدى المستشفى يوم 24 يوليوز 2018، و عزى أسبابها إلى “المشاكل الإدارية و التعسفات والقرارات الغير قانونية،حسب ذات الرسالة، التي واجهته منذ استلامه لمهامه الجراحية مما أنعكس سلبا على أوضاعه العائلية و الصحية…”.

و اعتبر ذلك ، “مثال آخر صارخ على المغادرة القسرية للمرفق الصحي العمومي، في الوقت الذي تعاني منه المستشفيات من نزيف الموارد البشرية الكفؤة و الملتزمة خصوصا بهذه المناطق النائية، بسبب الأوضاع المادية و المعنوية التي ينوءون تحت عبئها، و كذا التضييق الممنهج الذي يتعرض له منذ التحاقه بالمستشفى و الذي لطالما عبر عنه أكثر من مرة بوسائل نضالية مختلفة.”

و ذكر النائب البرلماني الوزير المعني ” أن الطبيب المهدي الشفعي يتمتع بسمعة قوية و تعاطف شعبي قوي بالجهة، و يشهد له الجميع ممن وقفوا عن قرب على عمله المتسم بالجدية و التفاني ، بنكران الذات و تحمل ضغط الأعداد الهائلة للمرتفقين التي تحج من مناطق عديدة من كل أرجاء الجهة،للإستفادة من خدماته الطبية”.

و استفسر البرلماني ” عن الإجراءات العملية التي ستتخذونها لإنصاف الطبيب المهدي الشفعي و رد الاعتبار له و إقناعه بمواصلة تقديم خدماته الطبية لأبناء جهة سوس ماسة عموما و تيزنيت خصوصا،والتراجع عن تقديم إستقالته التي تفاعل معها الرأي العام على نطاق واسع،بالتضامن والإستغراب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد