الجنرال الوراق يعفي مسؤولين ‘أشباح’ بالجيش و يباشر تغييرات واسعة في صفوف الضباط بالجنوب

زنقة 20 | الرباط

بوشرت تغييرات في صفوف مصالح خاصة بالقوات المسلحة بمنطقة الجنوب حيث جرى تغيير عدد من الضباط الذين كانوا يشغلون مناصب المسؤولية بمصالح تابعة للجيش.

و يواصل الجنرال دو ديفيزيون عبد الفتاح الوراق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية عملية التشبيب التي شهدها الجهاز بترقية عدد من الضباط إلى رتب موالية بخلاف ماكان عليه الأمر قبل سنوات حيث حافظ عدد من الجنرالات على مناصبهم رغم وصولهم سن التقاعد بسبب اقتصار هذه الرتبة على أسماء محدودة تورد “المساء”.

و تأتي التغييرات الجديدة التي همت رؤساء مصالح معينة بمناطق الجنوب مباشرةً بعد عملية كبيرة بوشرت في صفوف القوات المسلحة الملكية ركزت على عناصر بالجهاز كانت مجرد أشباح تصرف رواتبها دون حضورها إلى مصالح معينة و من المنتظر أن يقوم الجنرال الوراق بتغييرات في صفوف مسؤولين بالقوات المسلحة الملكية بمناطق أخرى في الجنوب.

و باشرت القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية تحقيقات مطولة بخصوص التجاوزات و الشكايات التي تتوصل بها قيادة القوات المسلحة إذ اصدر المفتش العام عبد الفتاح الوراق عقوبات تأديبية في حق المتورطين فيها حيث ثبت تورطهم عدد منهم في تسهيل عمليات تهريب المواد الغذائية الموجهة لجنوب المملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد