صور و فيديو/ مواجهات دامية بطنجة بعد هدم السلطات لمنازل مواطنين و اتهامات لرجال سلطة بتلقي رشاوى من سماسرة العقار

زنقة 20 | طنجة

مواجهات عنيفة تلك التي اندلعت أمس الخميس بين سكان دوار “اشرارقة” بجماعة حجر النحل ضواحي طنجة و عناصر الأمن و ذلك بعد إقدام السلطات هدم مجموعة من الدور السكنية المبنية بدون ترخيص.

و قالت مصادر محلية أن السلطات العمومية بقيادة قائد المنطقة و عناصر كبيرة من القوات المساعدة و الدرك الملكي حلت بالدوار و بدأت في هدم عدد من المنازل المبنية منذ مدة على رؤوس أصحابها ما أحدث إصابات خطيرة في صفوف السكان لتندلع مواجهات عنيفة بالحجارة وثقتها أشرطة فيديو انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي.

  

و أوردت ذات المصادر أن سكان الدوار اعترضوا بشكل حاد على هدم منازلهم التي قالوا أنهم بنوها تحت أعين السلطات و اتهموا أعوان و رجال سلطة بتلقي رشاوى من سماسرة العقار مقابل غض الطرف عنهم.

و أشارت المصادر أن سيدة أصيبت بجروح خطيرة نقلت على إثرها للمستشفى و أشيع خبر وفاتها بشدة على مواقع التواصل الإجتماعي دون تأكيد ذلك من قبل الجهات المسؤولة.

الواقعة وصلت للحكومة حيث طرح أحد الصحفيين سؤالاً عن ذلك على الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي أمس الخميس دون أن يجد لسؤاله جواباً من طرف المسؤول الحكومي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد