لَقجع: بتعليمات من الملك قمنا بمقاضاة ‘الكاف’ أمام المحكمة الرياضية

0

زنقة 20 . الرباط

قال ‘فوزي لقجع’، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن توجه المغرب للمحكمة الرياضية الدولية ضد قرار ‘الكاف’، كان بتعليمات من الملك محمد السادس’.

و أضاف ‘لقجع’، الذي كان يتحدث على هامش توقيع عقد احتضان مع ‘اتصالات المغرب’، بأن الجامعة تقدمت للمحكمة الرياضية الدولية، بعد اعلان ‘الكاف’ للعقوبات القاسية بتوقيف منتخبنا الاول لمناستين إفريقيتين فضلا عن دفع غرامة تزيد عن 10 ملايين دولار، وهي القرارات التي رفضناها حينها واعتبرناها صعبة التقبل وقررنا الترافع أمام المحكمة’.

و كشف ‘لقجع’ أن الجامعة اختارت مجموعة من المكاتب المتخصصة للمحاماة للدفاع على ملفها أمام المحكمة الرياضية، حيث تسلمت المحكمة الرياضية ملف المغرب، كما التزمت بالحسم في الملف في فترة زمنية تُمكننا من المشاركة في المنافسات الافريقية المقبلة والتي سيتم الإعلان عن رزنامتها قبل أيام من قبل ‘الكاف’ بالقاهرة.

و أكد ‘لقجع’ بأن المنتخب المغربي سيشارك في المنافسات الإفريقية المقبلة بشكل عادي كما تم حصر الغرامة المالية في مبلغ 50 ألف دولار’.

و ذكر ‘لقجع’ بتفاصيل الترافع أمام المحكمة الرياضية الدولية، حيث تم تخصيص أول جلسة للاستماع للدفوعات، حيث أعلمنا المحكمة بأن تاريخ الحسم في المنتخبات المشاركة في الكأس الافريقية المقبلة سيكون بداية أبريل الجاري وهو ما تم التجاوب معه للحسم في الحكم في القضية’.

وشدد ‘لقجع’ على أن المغرب سيعود الى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، و سيدافع عن حقه في تنظيم كبرى التظاهرات الرياضية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد