ايقاف متطرفتين مواليتين لـ”داعش” بطنجة

زنقة 20 . متابعة

القي القبض بمدينة طنجة الخميس على “متطرفتين مواليتين لما يسمى ب “الدولة الإسلامية” داعش تأكد تورطهما في مخططات إرهابية بالمملكة وفق ما ذكرته وزارة الداخلية أمس الجمعة .
وقالت الوزارة في بلاغ لها اليوم ان المتابعات الامنية بخصوص الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها مؤخرا والموالية لما يسمى ب ” الدولة الإسلامية” مكنت من إيقاف بمدينة طنجة أمس الخميس متطرفتين مواليتين لهذا التنظيم سبق وأن أقامتا بمعسكرات تنظيم ” القاعدة ” بالساحة الأفغانية الباكستانية حيث تأكد تورطهما في المخططات الإرهابية لهذه الخلية بالمملكة.
وأوضح البلاغ أن البحث كشف “خطورة المخططات التخريبية ” لهذه الخلية حيث قام زعيمها بالتنسيق مع قادة ميدانيين مغاربة لما يسمى ب ” الدولة الإسلامية” يقضي بإعلان المملكة ككيان تابع لهذا التنظيم الإرهابي تحت مسمى ” ولاية المغرب” وذلك تماشيا مع الاستراتيجية التوسعية ل ” داعش ” الرامية إلى إنشاء ولايات تابعة له خارج الساحة السورية العراقية.
ويضيف البلاغ انه تفعيلا لهذا المشروع الإجرامي “خطط زعيم هذه الخلية لإنشاء ” كتيبة ” جنوب المملكة في أفق دعمها بمقاتلين استفادوا من تداريب خاصة بمعسكرات ” داعش” تمهيدا لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية العدائية عن طريق تصفية مسؤولين  أمنيين ومدنيين وضرب بعض المواقع الحساسة.
واشارت الوزارة الى أنه تم تفكيك هذه الخلية الإرهابية التي تتكون من ثمانية (8 ) عناصر يوم الثلاثاء الماضي بمدن طنجة وتاونات وبوزنيقة وخريبكة مضيفة أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف  النيابة العامة المختصة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد