المغرب يتجه نحو استقطاب مزيد من السياح الروس

زنقة 20 . متابعة

اعتبر السفير المغربي لدى روسيا عبد القادر لشهب، أمس الجمعة، أن المغرب يملك المقومات السياحية المتكاملة من حيث الغنى الجغرافي والتاريخي والثقافي، وكذلك البنية التحتية المهيأة لاستقبال السياح من مختلف البلدان، على أعلى المستويات.

وقال السفير في لقاء مع وكالة “سبوتنيك”، اليوم “بطبيعة الحال كل دولة لديها خصائصها، والمغرب بشكل خاص يملك تنوعا في الخدمات السياحية، فهناك البحر والثقافة والرياضة ولدينا تنوع في المنتوج السياحي المغربي.

وأشار السفير إلى أن المغرب بدأ متأخرا في استقطاب السياح الروس، وأنه بصدد إعطاء دفعة قوية للسياحة من روسيا إلى المغرب.

وأضاف لشهب “نحن ابتدأنا في روسيا متأخرين… لدينا 50 — 60 ألف سائح روسي سنويا والعدد في تزايد، وخاصة أن السياسة هي التي تأتي بالسياحة الروسية إلى المغرب… نحن بصدد إعطاء دفعة قوية للناحية السياحية من روسيا إلى المغرب”.

ونوه السفير المغربي إلى الغنى السياحي للمغرب وتنوعه بين البحر والصحراء والجبال، وكذلك الغنى الثقافي حيث المدن التاريخية التي تحتضن أوابد من فترات مختلفة وبعضها مازال قائما في الخدمة حتى وقتنا الحالي كجامعة القرويين في فاس التي تعد أول جامعة في العالم، عدا عن ممالك المدن من مختلف العصور.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد