روسيا .. تعرفوا على ‘سانت بيترسبورغ’ ..أول مدينة يلعب بها المغرب..السياحة والطقس

زنقة 20 . الرباط

مدينة “سانت بيترسبورغ” التي تعتبر أول مدينة ستحتضن مباراة المنتخب المغربي في 15يونيو المقبل ضمن نهائيات كأس العالم، باجراء المباراة الافتتاحية عن المجموعة الثانية أمام المنتخب الايراني.

مدينة “سانت بيترسبورغ” تعتبر من هم وجهات السياحة في روسيا تقع في شمال غرب روسيا شرق خليج فنلندا بحر البلطيق وتعبر ثاني اكبر مدن روسيا ورابع اكبر مدينة في اوروبا.

ملعب “زينيت” الذي سيحتضن مباراة المغرب الأولى، يسع لـ68 ألف متفرج، ويتواجد بجزيرة “كريستوفسكي” وهي ضمن الجزر المشكة للمدينة الروسية الجميلة.

الملعب ذاته، سيحتضن أيضاً مباريات قوية، كما الشأن لمباراة نيجيريا و الأرجنتين وروسيا ومصر.

العُملة المحلية هي الروبل الروسي.

ويُعادل 1 درهم مغربي : 6,5 روبل روسي  و 10 دراهم مغربية = 73 روبل روسية.

الطقس في سانت بطرسبرغ شديد البرودة شتاءاً ومعتدل في فصل الصيف.

وتعتبر المدينة واحدة من مدن روسيا السياحية حيث تحتضن حوالي 8 آلاف موقع أثري من اهمها قصر الشتاء، والقرية القيصرية، وقلعة بتروبافلوفسك، وساحة القصور، وشارع نيفسكي.

ومن أبرز معالم المدينة :

كاتدرائية سيدة كازان: بنيت ما بين عام 1801م وعام 1811م على يد المعماري الروسي أندريه فورونين، وتعتبر أعظم أيقونة في الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، وصممت على نمط كاتدرائية سانت بطرس الواقعة في مدينة روما.

قلعة بطرس وبولس: تعد أول بناء بني في المدينة، واستخدمت على مراحل التاريخ كسجن للأسرى السياسيين، ودفن فيها كافة ملوك روسيا.

متحف الهيرميتاج: بني في عام 1764م، ويتكون من عشرة مبانٍ، ويضم الملايين من التحف الفنية بين أروقته، ومجموعات كبيرة من اللوحات الفنية، ولقب باسم دُرة متاحف روسيا.

كنيسة المخلص بالدم: تعد من أجمل الكنائس في روسيا، وأكثر الأماكن السياحية زيارة، وبنيت في المكان الذي اغتيل فيه ألكسندر الثاني، وتمتاز بتصميمها الروسي البيزنطي النادر، وبضمها 7500م² من الفسيفساء التي تتحدث عن قصص الكتاب المقدس.

ساحة القصر: تعتبر الساحة الأساسية للمدينة، وعلى مر التاريخ شهدت أحداثاً مهمة جداً؛ كحادثة الأحد الدامي، وحادثة الثورة البلشفية، وتمتاز بوقوعها وسط عدة معالم مهمة؛ كمبنى الأركان العامة، ومتحف الهيرميتاج.

معالم أخرى: متحف الإرميتاج الذي بني في النصف الثاني من القرن الثامن عشر للميلاد، وكاتدرائية القديس إسحق التي تعد أكبر كاتدرائية في المدينة، والمتحف الروسي الذي بني في عام 1895م والذي كان قصراً يعود إلى ميخايلوفسكي الشهير.

معلومات عامة عن المدينة العملة الرسمية المستخدمة في المدينة هي الروبل الروسي.

عرفت المدينة قديماً باسم مدينة لينينغراد، وبيتروغراد. تضم المدينة بعض القرى؛ مثل: لومونوسوف، وسانت بطرسبرغ، وبوشكين، وبافلوفسك، وكولبينو، وبيتيرهوف، وكرونشتادت، وسسترورتسك، وكراسنوي سلو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد