رئيسة الخارجية الأوربية في زيارة للمغرب حول ليبيا والشراكة الأوربية

زنقة 20 . الأناضول

تجري الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، “فديريكا موغيريني”، زيارة إلى المغرب الثلاثاء المقبل، لإجراء مباحثات مع مسؤولين حكوميين تهم الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي والوضع في ليبيا ومنطقة الساحل والشرق الأوسط.

وبحسب بيان للمفوضية بالمغرب، حصلت الأناضول على نسخة منه، “أن موغيريني ستلتقي العديد من المسؤولين في الحكومة، ورشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب( الغرفة الأولى بالبرلمان المغربي)، والشيخ بيد الله رئيس مجلس المستشارين (الغرفة الثانية بالبرلمان المغربي)، إضافة لعدد من الناشطين في المجتمع المدني.

وتهدف زيارة المسؤولة الأوروبية، إلى التباحث مع المسؤولين المغاربة بشأن الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب حيث سيتم استعراض مختلف ملفات التعاون المشترك كالتجارة والهجرة والأمن والتغير المناخي.

وأشار البيان أن ألان لوروا، الأمين العام لجهاز العمل الخارجي الأوروبي، يرافق موغيريني التي تجري زيارتها الرسمية الأولى للمملكة المغربية.

كما ستتناول الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي، برنامج الإصلاحات التي تقوم بها المغرب والمُصاحَبة السياسية والمالية لها من خلال برنامج الاتحاد الأوروبي للتعاون، إضافة إلى مراجعة سياسة الجوار الأوروبية ومساهمة المغرب في مستقبل هذه السياسة، وملفات إقليمية ذات الاهتمام المشترك مثل الوضع في ليبيا ومنطقة الساحل والشرق الأوسط، حسب البيان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد