بلاتر : قوانين الفيفا تمنع التنظيم المشترك لكأس العالم و ‘تاسك فورس’ لا يجب أن تستبعد المغرب

زنقة 20 | الرباط

اعتبر “جوزيف بلاتر” رئيس الفيفا السابق، أنه يجب تنظيم كأس العالم 2026 في بلد واحد بدلاً من عدة دول في إشارة للملفين المتنافسين على البطولة المغربي و الثلاثي الأمريكي.

و قال “بلاتر” في حوار مع قناة “بي بي سي” أن الدول الأمريكية الثلاث التي تقدمت لاستضافة مونديال 2026 بشكل مشترك قادرة على ذلك بشكل منفرد متسائلاً : “فلماذا يجتمع الثلاثة معاً؟”.

و أشار “جوزيف بلاتير” الذي ترأس الاتحاد الدولي لكرة القدم لمدة 17 عاماً، قبل إيقافه سنة 2015 بتهم فساد إلى أن المرة الوحيدة التي استضاف فيها أكثر من بلد كأس العالم كانت سنة 2002 في كوريا الجنوبية و اليابان و وصف ذلك بـ”الكابوس”.

و أضاف أن الترشيحات المشتركة لتنظيم كأس العالم تم رفضها من ليبيا وتونس سنة 2010 ، وإسبانيا والبرتغال ، وبلجيكا وهولندا لعام 2018 ، بسبب قرار من الفيفا.

و انتقد بلاتر فريق عمل الفيفا الذي قام بتفقد البنيات التحتية في كل من المغرب و دول أمريكا-المكسيك-كندا المرشحة لاستضافة كأس العالم 2026 مؤكداً أنه لا يمكن للجنة (تاسك فورس) استبعاد أي عرض لاستضافة المسابقة قبل التصويت في مؤتمر الفيفا يوم 13 يونيو القادم.

و قال بلاتر “لا يمكنهم فعل ذلك ..حتى لو لم يكن أحد المرشحين جيدين ، فإن لهم الحق في حضور المؤتمر ولهذا السبب أنا أدعو أن يذهب المغرب إلى المؤتمر و لا يمكن استبعاده من قبل المؤتمر”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد