بعد تسلم الملك لـ’خطة الإصلاح’ ..العثماني يكشف عن مشروع قانون لتحويل مراكز الإستثمار إلى مؤسسات عمومية

0

زنقة 20 | الرباط

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، على أن الحكومة عازمة على العمل بجدية لتطوير عمل المراكز الجهوية للاستثمار وجعلها “حقيقة” في خدمة المقاولات.

وفي كلمته الافتتاحية للاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة المنعقد يوم الخميس 26 أبريل 2018، أوضح رئيس الحكومة أن التصور الذي قدمه أمام أنظار الملك، الأسبوع الماضي، الخاص بالمراكز الجهوية للاستثمار يتضمن مقتضيات لتطوير هذه المراكز وجعل دورها أكبر في خدمة المقاولات خصوصا الصغرى منها والمتوسطة.

كما ذكّر رئيس الحكومة بالتعهد الذي تم أمام أنظار الملك بأن يبدأ إصلاح الخاص بالمراكز خلال الدورة التشريعية الحالية، عبر وضع مشروع قانون يحولها إلى مؤسسات عمومية، هو إصلاح جديد، ” ولدينا خطة عمل واضحة للشروع فيه، والحكومة جادة في تطوير هذه المراكز لتواكب المقاولات” يضيف رئيس الحكومة.

واستحضارا منه للبعد الذي تمليه الجهوية المتقدمة، أوضح رئيس الحكومة أن المراكز الجهوية للاستثمار ستكون فاعلا أساسيا ليس فقط في خدمة المقاولات، بل أيضا في التغلب على معضلة التشغيل والبطالة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد