فيديو | احتجاجات عارمة على ‘خشيشن’ بمراكش و جمعيات تربوية تتهمه بتبذير المال العام و التعامل مع المواطنين كـ’وزير’ !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

احتج يومه الأربعاء العشرات من الفاعلين الجمعويين بمدينة مراكش على رئيس جهة مراكش آسفي “أحمد اخشيشن” بعد إقصائه لعدد من الجمعيات للمشاركة في فعاليات متلقى حول منظومة التربية والتكوين بالجهة مراكش اسفي و الذي غاب عنه وزير التعليم “أمزازي”.

و تحولت قاعة المركب الاداري والثقافي لوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بمراكش الذي احتضن الملتقى إلى ساحة احتجاجات صاخبة على “اخشيشن” الذي بقي يراقب الأوضاع رفقة رئيس المجلس الجماعي لمراكش “بلقايد” مكتفياً بالصمت.

https://www.youtube.com/watch?v=kg66QBOyLr0

و رفع رؤساء جمعيات و فاعلون تربويون شعارات منددةً بإقصائهم من طرف رئيس الجهة “اخشيشن” متهمينه بتبذير المال العام و التعامل مع المواطنين و الفعاليات الجمعوية كـ”وزير”.

و قررت جمعيات المجتمع المدني بمراكش المهتمة بالشؤون التربوية و التعليم الإنسحاب من الملتقى حيث خاطب أحد الغاضبين “اخشيشن” بالقول : ” أقصيت المجتمع المدني من القاعة ومن التنظيم ومن البرنامج وتتكلم عن الشراكة وعن الدستور ومادايرش بتوجيهات الخطاب الملكي وحتى مني كنتي وزير ما نجحتي فنشاط بهاذ الحجم واليوم باغي تنجحو في ظرف ساعتين”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد