تفاصيل مثيرة بالصور|لجنة الفيفا تنبه إلى عيوب في بناء ملعب مراكش و تختار التوجه إلى أكادير عبر ‘لوطوروت’ !

0

زنقة 20 | الرباط

أنهت لجنة التقييم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أمس الثلاثاء زيارتها التفقدية و التفتيشية لمدينة مراكش المرشحة لاستضافة كأس العالم 2026.

و حسب مصادر خاصة توصل بها Rue20.Com فإن فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المكون من خمسة أعضاء، مرفوقين بأعضاء آخرين قاموا بزيارة ملعب “الحارثي” الذي تمت إعادة هيكلته ليكون ملعباً للتداريب إذا فاز المغرب بشرف تنظيم مونديال 2026 و كذا ملعب مراكش الكبير الذي افتتح سنة 2011 و المرشح لاستضافة مباريات كأس العالم 2026 بعد أن يخضع لإصلاحات و إضافات حسب ما أكده رئيس لجنة الترشيح المغربية “مولاي حفيظ العلمي”.

و أضافت ذات المصادر أن لجنة الفيفا المختصة و المكونة من أطر مكونة و عالية المستوى استمعت إلى شروحات و رافقها على طول زيارتها للمدينة الحمراء “فؤاد الورزازي” الرئيس السابق لفريق الكوكب المراكشي و عضو الجامعة الملكية لكرة القدم و الذي يجيد التحدث بالإنجليزية و كذا “نوال المتوكل” عضو لجنة ترشيح المغرب بمونديال 2026.

و أوضحت مصادرنا أن لجنة الفيفا نبهت المسؤولين المغاربة إلى بعض العيوب الموجودة في ملعب مراكش الكبير الذي احتضن في السابق بطولة كأس العالم للأندية و كذا بطولة أمم إفريقيا للمحليين و تحديداً المدرجات حيث نقلت أن أعضاء “تاسك فورس” اعتبروا أن الكراسي الموجودة في زوايا الملعب من ناحية “حكام الشرط” لا تساعد الجماهير على الرؤية الجيدة للاعبين وهو ما رد عليه المسؤولون المغاربة من أن هناك برمجة لإعادة تأهيل و إصلاح الملعب خصصت لذلك ميزانية مهمة.

كما قام وفد الفيفا بزيارة مطار المنارة بمراكش و الذي تمت هيكلته أيضاً و اصبح في حلة جديدة حيث ذكرت المصادر أنهم انبهروا بجماليته و الهندسة المعمارية المعتمدة مشيدين بالأجهزة الأمنية المتواجدة بالمطار بسبب انسيابية دخول و مغادرة المسافرين.

كما زارت بعض الأمكنة المقترحة من اللجنة المغربية لاحتضان “احتفالات الفيفا” وهي عبارة عن ساحات كبرى تتواجد وسط المدينة و تكون مكاناً لتجمع المشجعين لاقتناء حاجياتهم و تذكارات خاصة بالمونديال و غيرها.

مصادرنا أوردت أن لجنة الفيفا أقامت بفندق المامونية الفخم كما أقيم للوفد مأدبة عشاء بفندق “روايال المنصور” الفاخر، و حظيت باستقبال و رعاية خاصة و كانت تتنقل وسط حراسة أمنية مشددة بإشراف مباشر من والي مراكش بالنيابة.

و اضافت أنه قامت بعقد لقاء مع لجنة المغرب لتنظيم مونديال 2026 بحضور رئيسها “مولاي حفيظ العلمي” و رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم “فوزي لقجع” استمعت فيه لتدخلات المسؤولين المغاربة.

و اختارت اللجنة الدولية التوجه بعد ذلك لمدينة أكادير مساء أمس الثلاثاء عبر الطريق السيار للوقوف على جاهزية البنية التحتية حيث استبقت شركة الطرق السيارة ذلك بتوزيع ملابس و قبعات ‘موروكو2026’ على مستخدميها.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد