تخصيص 31 مليار لتوسيع مطار الناظور استعداداً لتنظيم مونديال 2026

زنقة 20 | متابعة

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عن التكلفة الإجمالية لمشروع توسيع وإعادة تهيئة مطار العروي بالناضور بقيمة مالية إجمالية تبلغ 310 ملايين درهم.

وكشف وزير التجهيز، في قرار له منشور بالجريدة الرسمية في عددها الأخير، عن إحداث إعداد مؤقت تحت إشراف مدير التجهيزات العامة من أجل توسيع وإعادة تهيئة مطار العروي.

وبحسب القرار فإن هذا الإعداد المؤقت تسند إليه مهام متابعة ومراقبة الدراسات، ومتابعة ومراقبة أساليب وطرق الأشغال طبقا لكناش المواصفات الخاصة والطرق التقنية، ومراعاة احترام برامج الإنجاز، وإعداد جداول المنجزات والكشوفات التفصيلية المؤقتة والنهائية، ودراسة طلبات واحتياجات المقاولات، والسهر على حل المشاكل اليومية المتعلقة بإنجاز الأشغال.

وسينتهي مفعول هذا القرار، بحسب المصدر ذاته، بمجرد انتهاء أشغال توسيع وإعادة تهيئة مطار العروي بالناضور في 31 دجنبر 2020، وذلك بقرار لوزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء يؤشر عليه من طرف وزير الاقتصاد والمالية والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد