أحكام سجنية ثقيلة على رجال سلطة بالحسيمة متورطين في تزوير شهادات إدارية للسطو على العقارات

زنقة 20 | الرباط

أنزل القضاء بمدينة الحسيمة أحكاما ثقيلة على شبكة مختصة في تزوير الشواهد الإدارية للاستيلاء على عقارات، تضم في صفوفها خليفة قائد.

وقضت غرفة الجنحي التلبسي بالمحكمة الابتدائية بأحكام تتراوح ما بين السجن النافذ والبراءة، وحكمت بالحبس النافذ على خليفة القائد لمدة خمس سنوات وغرامة مالية قدرها 500 درهم، وحكمت بنفس العقوبة على عماد.ل، كما قضت في حق محمد.ح ب8 أشهر حبسا نافذا وغرامة قدرها 500 درهم، وبنفس العقوبة على المتهمين فريد أشن وحسني أشن.

وتابع ممثل النيابة العامة الشبكة تورد “المساء” بتهم تزوير وإصدار الشواهد الإدارية، بعد اكتشاف العديد منها يروج بالإدارات العمومية، واستغلالها في البناء العشوائي بمدينة الحسيمة، ما دفع عامل الحسيمة “فريد شوراق”، إلى توجيه أوامره للنيابة العامة للتحقيق في القضية ومعرفة مصدر هذه الشواهد الإدارية المزورة.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية أمر بإيداع كل من خليفة قائد سابق بالملحقة الإدارية الرابعة بالحسيمة وسائق بالبلدية وعون سلطة ونجار السجن المحلي بالحسيمة، بعد أن تمت إحالتهم من طرف الضابطة القضائية التابعة للأمن الإقليمي بالحسيمة، التي باشرت عملية اعتقالهم والاستماع إليهم في شأن التزوير في شواهد إدارية ومخالفة قانون التعمير والمشاركة في ذلك.

وحسب معطيات ، فإن عدد الموقوفين وصل إلى ثمانية أشخاص تم إيداعهم السجن المحلي بالحسيمة في حالة اعتقال احتياطي، بأمر من وكيل الملك، بعد أن باشرت لجان المفتشية العامة للداخلية تحقيقا وافتحاصا لملفات التعمير بكل من بلدية الحسيمة والباشوية حول انتشار البناء العشوائي في الأماكن الممنوعة والمحرمة للبناء، وتزوير شواهد إدارية لفائدة أصحاب العقارات الراغبين في البناء بمنطقة “اشاون” بالحسيمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد