منحدر الموت بـ’أوطوروت’ مراكش-أكادير يتسبب في ‘محرقة أمسكروض الـ2’ و شركة الطرق السيارة في قفص الإتهام !

0

زنقة 20 | الرباط

لقي 6 أشخاص مصرعهم ، حسب حصيلة أولية، اليوم السبت في حادثة سير وقعت بالنقطة الكليومترية 414 على الطريق السيار بين أكادير ومراكش على مستوى جماعة أمسكروض.

وأوضح مصدر رسمي أن الحادثة وقعت عقب اصطدام شاحنتين كانتا تسيران في نفس الاتجاه نتج عنه اشتعال النيران في حمولة إحداهما وتدفقها بقارعة الطريق السيار، لتمتد النيران إلى سيارتين خفيفتين كانتا تسيران في الاتجاه المعاكس، الأمر الذي نجم عنه وفاة الضحايا الست حرقا.

نفس المكان تحديداً كان مسرحاً لـ”محارق” أشهرها تفحم 11 شخصاً العام الماضي حينما انقلبت حافلة لنقل المسافرين و اشتعلت فيها النيران.

منحدر أمسكروض يعتبر من النقط السوداء بالطريق السيار مراكش أكادير، ويمتد على أزيد من 20 كلم، و شهد طوال السنوات الماضية فواجع كارثية.

النقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال التابعة للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب علقت على حادثة اليوم السبت بالقول أنها كانت السباقة لتنبيه المسؤولين في شركة الطرق السيارة لخطورة ما وصفته بـ “منحدر الموت”.

و كتبت النقابة على صفحتها الفايسبوكية تقول : ” فاجعة اخرى في منحدر أمسكرود فذكر ان الذكرى تنفع المؤمنين فليشهد التاريخ اننا كنا السباقين لننبه بخطر منحدر الموت بأمسكروض نجدد مطالبتنا الجهات الوصية بإعادة النضر في أسباب الحوادث الكثيرة الخطيرة التي أودت بحياة العشرات من مستعملي الطريق في هذا المقطع الطرقي . لما لا تثليث هذا المقطع بإضافة مسار أخر، حياة مستعملي الطريق لا يمكن أبدا مساومتها بالتحجج بالتكلفة او شيء من هذا القبيل”.

و نشرت بياناً يعود للعام الماضي عقب فاجعة تفحم 11 شخصاً إثر انقلاب حافلة للمسافرين و فيه حملت الشركة الوطنية للطرق السيارة و الوزارة الوصية المسؤولية و طالبت بمراجعة تقنية لمنحدر “أمسكروض” و كذلك لمحطة الأداء بذات المنطقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد