عبور مشبوه لشحنة ضخمة من المخدرات تقدر بـ50 مليار يعجل بحلول عناصر الفرقة الوطنية بميناء طنجة المتوسط

زنقة 20. طنجة / أنس أكتاو

حلت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بميناء طنجة المتوسطي بعد وصول 25 طنا من المخدرات إلى إسبانيا.

وأوقف الحرس المدني الإسباني وفق ما أعلنه في بيان صباح أمس الجمعة، محاولة تهريب 25 طنًا من مخدر الشيرة (الحشيش) في ميناء الجزيرة الخضراء.

ووصف الحرس المدني العملية بأنها أكبر إفشال لتهريب المخدرات عبر الطرق الإسبانية منذ عام 2015.

وأفاد البيان الصادر عن الحرس المدني الإسباني أنه بالتعاون مع خدمة الرقابة الجمركية للضرائب، تمت مصادرة الكمية الهائلة من الحشيش في الميناء الواقع جنوب إسبانيا، حيث كانت مخبأة داخل شاحنة قادمة من المغرب، وتقدر قيمتها في السوق بنحو 50 مليون يورو.

وأضاف البيان أن عملية اكتشاف الشحنة تمت بعد وضع علامة على الشاحنة كمشتبه فيها بواسطة أحد أفراد الحرس المرافقين لفريق من كلاب الكشف عن المخدرات، مما دفع إلى فتح تحقيق في محتوياتها.

وعثرت السلطات داخل مقطورة الشاحنة، التي كانت تحمل وثائق تفيد بأنها محملة بـ”الدلاح” متجهة إلى فرنسا، على 22 غرفة خشبية تحتوي على كميات كبيرة من حزم الحشيش، وهو ما فاجأ الباحثين بشدة، خاصةً بعد مقارنتها بالوحدات المعلن عنها في الوثائق.

وتشير البيانات إلى أن وزن الحشيش المصادر يبلغ حوالي 25 طنًا، مما يجعلها أكبر ضبطية لهذا المخدر عبر الطرق منذ عام 2015، حيث تم ضبط ما يقرب من 48 طنًا في نفس الميناء في تلك الفترة.

وقد تم اعتقال سائق الشاحنة كمشتبه به في جريمة ضد الصحة العامة، وتم تقديمه للسلطات القضائية الإسبانية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد