‘زلزال المنارة’ يواصل حصد الرؤوس و يطيح بـ24 مسؤولاً في عمالة الحسيمة

زنقة 20 | الرباط

أقالت وزارة الداخلية أكثر من عشرين مسؤولاً بعمالة الحسيمة تفاعلا مع حراك الريف وارتدادات الزلزال السياسي التي تكاد لا تنتهي.

وأكدت مصادر أن الداخلية أسقطت تقريبا كل المسؤولين الكبار داخل العمالة، سواء أثناء الحراك أو بعده، مشيرة إلى أن بعض ” الإقالات كانت بسبب الفشل في تنفيذ المشاريع الاجتماعية والاقتصادية، بينما البعض الآخر كان بسبب التقرير الشامل الذي أنجزته مصالح الداخلية عن عمل المسؤولين”.

قرارات الإقالة التي اتخذت على دفعات، والتي أحيطت بسرية كبيرة، أعقبها إعلان عمالة إقليم الحسيمة عن فتح باب الترشح لشغل 24 منصب مسؤولية شاغرا بالعمالة، والمتعلقة بمناصب رؤساء أقسام ورؤساء مصالح.

وحسب القرار الذي وقعه العامل فريد شوارق، تورد “المساء” فإن الأمر يتعلق بستة رؤساء أقسام و 18 رئيس مصلحة، ويأتي بناء على قرار صادقت عليه وزارة الداخلية، يهم لتنظيم الهيكلي لعمالة إقليم الحسيمة.

وستهم هذه المبادرة رؤساء كل من أقسام العمل الاجتماعي، الشؤون القروية، التنسيق والشؤون الاقتصادية، قسم التعمير والهندسة المعمارية والبيئة وقسم الميزانية و الصفقات والأنظمة للإعلام والاتصال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد