الحموشي يفتح مباريات الإدماج أمام آلاف رجال الأمن الجدد و يعهد لأساتذة الجامعات بتصحيح أوراقهم

زنقة 20 | الرباط

أعلن المدير العام للأمن الوطني “عبد اللطيف الحموشي” ، إدماج الآلاف من رجال الأمن الجدد عبر مبارة وطنية لولوج سلك الشرطة ابتداء من حارس أمن إلى رتبة عميد شرطة، وذلك عبر مرور وقت قصير على آخر مباراة نظمتها مديرية الأمن لحراس الأمن ومفتشو الشرطة وضباط الأمن والعمداء.

و انفتحت المديرية العامة للأمن الوطني على الجامعات، وهو الأمر الذي شكل بدوره استثناء، حيث تصحيح أوراق المرشحين، لن ينحصر على مسؤولي الأمن وأطره، بل سيعهد لرجال التعليم العالي.

و ينص قرار عبد اللطيف الحموشي تورد “المساء” على أن اللجنة تضم أعضاء آخرين ينتمون إلى إدارات أو هيآت أخرى تتوفر فيهم نفس الشروط.

و كانت الامتحانات في السابق تصحح من قبل لجنة أمنية وموظفين بإدارة الأمن الوطني بدون مسؤوليات، مت يعوق مهمة البحث عن الكفاءات ويفقد المؤسسة الأمنية شراكتها مع الجامعة والأساتذة الجامعيين.

وميزت المباريات الجديدة التي أعلنها المدير العام الشفافية في النشر والتعميم، بغية علم المخاطبين ممن تتوفر فيهم الشروط، بتقديم ترشيحاتهم، في الآجال القانونية.

قد يعجبك ايضا
  1. زوزو يقول

    فساد فى فساد على فساد تلكم ثقافة كوادر المديرية العامة للامن الوطنى .مشروعهم حب الشهوات كما كان لرئيس منطقة الان يوم كان ما ان يسمع باسم الخليلة حتى يفر الى اقرب مكتب تاركا مكتبه مشرعا فى وجه المجهول حتى تغادر الخليلة فيعود ثانية الى مكتبه بلا خجل او حياء.فهم مجبولون على حب الجنس وجمع الثروة ولم لاحب حب الليالى الحمراء. ومهما كان المدير العام للامن الوطنى فلن يستطيع اصلاح القطاع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد