الجنرال حرمو يعفي القائد الجهوي للدرك بالجديدة

زنقة 20 | متابعة

أمر الجنرال دو ديفيزيون محمد حرمو، قائد الدرك الملكي، بشكل رسمي بإعفاء مسؤولين بالدرك، بعد تحقيقات لجنة خاصة، من بينهم “كولونيل” يعمل قائدا جهويا للدرك، بعد أن ارتكب أفعالا مسيئة للجهاز وتسببه في فوضى بمركز يخضع لنفوذه الترابي.

وأشرف مسؤولون مركزيون على التحقيقات مع “الكولونيل” المعين قبل سبعة أشهر بالجديدة، والذي نسبت إليه سلوكات تتجلى في اقتحامه مركز الدرك الملكي، الطريق السيار بمنطقة سيدي إسماعيل، والدخول في حالة هستيرية مع العاملين به، وأحداث خسائر مادية بسيارتين، وإنزال وابل من السب والقذف على العاملين بالمركز نفسه.

و همت قرارات قيادة الدرك الملكي، حسب “المساء” رؤساء سريات للدرك الملكي بالنيابة، تم توقيفهم عن أداء مهامهم دون اتخاذ قرار نهائي في حقهم، بالموازاة مع توجيه استدعاءات لمسؤولين عن سريات للدرك، سبق أن زارتهم لجن تفتيش خاصة.

واستدعت القيادة العليا للدرك الملكي إلى مقرها بالرباط، السبت الماضي، مسؤولا دركيا من أجل التحقيق معه حول المنسوب إليه من عربدة وتهشيم لسيارات، والسب والقذف العلنيين.

و واصل الجنرال دو ديفيزيون محمد حرمو، القائد الجديد لجهاز الدرك الملكي، تغييرات وتنقيلات جديدة في صفوف الدرك لضخ دماء جديدة في الجهاز، إذ عمد إلى إلحاق مسؤولين كبار في بقيادة الرباط، من بينهم ضباط ومسؤولون بالدرك برتبة “كولونيل”، إذ تم إلحاق الكولونيل محسن بوخبزة بالقيادة العليا بالرباط، وتعيين الكولونيل الدبسي، القادم من القيادة العليا للدرك الملكي، خلفا له على رأس القيادة الجهوية بالعيون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد