أبحاث سرية تكشف عن تورط ولاة و عمال في منح رخص بناء استثنائية لـ’ديناصورات العقار’

زنقة 20 | محمد المنصوري

كشفت تقارير وابحاث وصفت بـ”السرية” انجزتها مصالح تابعة لوزارة الداخلية تورط بعض الولاة في منح رخص الستثناء في مجال التعمير استفادت منها “ديناصورات”في مجال العقار بعيدا عن التاطير القانوني الذي يتحكم في التاشير على مثل هذه الرخص.

و أوردت “الصباح” أن واليا مازال يمارس مهامه اشر اخيرا على رخصة للاستثناء لفائدة صاحب شركة عقارية تمر من ازمة مالية ومكنه من وعاء عقاري تابع لاملاك الدولة يقع في اهم شارع بالمدينة التي تعيش على ايقاع خروقات في مجال التعمير وصل جزء منها الى التحقيق القضائي.

واحيط صناع القرار في وزارة الداخلية علما بهذا التفويت وانهم بصدد فتح تحقيق بشانه وترتيب الجزاء الاداري في حق الوالي الذي منح في اطار رخص الاستتناء هدية ثمينة لصديقه المنعش العقاري اذ فرض على رئيس المجلس البلدي التوقيع على الترخيص دون ان يبدي اي اعتراض او ملاحظة.

ووجد مسؤولون ترابيون اخرون ذواتهم في قلب العاصفة عندما وقفت لجنة تفتيش مركزية على افراطهم ومبالغتهم في التاشير على رخصة الاستتناء والزيادة في طوابق عمارات وتحويل اراض فلاحية الى تجزئات سكنية.

قد يعجبك ايضا
  1. roche يقول

    المشكل العنيف
    ان بعض التجاوزات ارهقتنا
    ووضعتنا في محن المرور
    وان هده التجاوزات وان قدر الله وقعت آفات لا تجد الوقاية المدنية المرور لانقاد الساكنة
    وكدلك نعيش ازمة الثلوت
    واطفال والكل يعفس في الازبال وخاصة الدجاج والحوت لولوج باب العمارة
    واقول لاسحاب النفود
    هل يرديكم ان يمر اطفالكم وتسكنوا وسط الازبال والروائح الكريحة
    عمارات وسط ترامي على مساحات الزنقة ودكاكين عشوائية
    سئمنا من تخراج عينهم واستغلال النفود والقوة
    واتق فيكم سيدي لفتيت
    ونلمس عملكم الينا
    ولكم جزيل الشكر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد