‘أخبار اليوم’ تتهم الأمن بزرع كاميرات تجسس داخل مقرها و انتزاع اعترافات بـ’الترهيب’

زنقة 20 | الرباط

قالت صحيفة “أخبار اليوم” لمالكها “توفيق بوعشرين” الذي أحيل يومه الإثنين على غرفة الجنايات بتهم ثقيلة أن مقرها بالدار البيضاء كان تحت المراقبة بكاميرات سرية ركبت من داخل مكاتبها.

و أضافت الصحيفة أن “وسائل الإعلام المزعجة أصبحت مهددة و الصحافيين باتوا معرضين لكل وسائل التنصت و التجسس بالكاميرات لاستعمال أي صور تتعلق بالحياة الخاصة ضدهم”.

و أشارت الصحيفة إلى أنه ” اتضح من خلال اقتحام العشرات من رجال الشرطة مقر الجريدة أنهم أخرجوا أجهزة و عرضوها على بوعشرين فأكد أن الجريدة لا علاقة لها بتلك الأجهزة وهو ما أكده تقنيو الجريدة”.

و أضافت الجريدة أن ” ضغوطاً رهيبة استعملت لانتزاع شكايات ضد بوعشرين منها التهديد بنشر صور خاصة” مشيرةً إلى أن ” إحدى الصحفيات بادرت إلى وضع شكاية ضد مدير الجريدة بعد أن كانت موضوع مسطرة طرد من العمل و لجأت إلى الشكاية كعمل انتقامي”.

و أوضحت الصحيفة أن ” الضغوط الرهيبة استعملت فيها صور و فيديوهات و تهديدات وهو ما سيظهر بالتفصيل خلال مجريات المحاكمة و سيكشفه المحامون بالتفصيل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد