أخنوش: ‘نملك رؤية فعّالة لتطوير قطاع الصحة ومستعدون لوضعها رهن إشارة العثماني’

زنقة 20. أكادير

كشف ‘عزيز أخنوش’ رئيس حزب ‘التجمع الوطني للأحرار’ عن الخطوط العريضة لرؤية حزبه في قطاع الصحة، والذي اعتبره فعّالاً سيطور الخدمات الصحية ويقربها للمغاربة بكافة جهات المملكة الـ12.

و يهدف حزب التجمع الوطني للأحرار من خلال مقترحه حسب ‘أخنوش’ لضبط مسار العلاج إلى الترافع من أجل العمل بنظام “طبيب الأسرة” الذي سيكون مسؤولا عن توجيه الأسرة المغربية في مسار العلاج، وهو ما من شأنه أن يمكن المواطنين من الولوج لأقرب مركز صحي للحصول على العلاجات الأولية وبالتالي تخفيف الضغط عن المستشفيات.

وحسب المقترح الذي تم اعلانه بأكادير، فان تحسين وضعية الأطر الصحية العاملة في قطاع الصحة يحضر في صلب مقترحات الحزب من أجل تحسين الخدمات الصحية، وذلك عبر توفير ظروف عمل جيدة وتعويضات مناسبة للعاملين في المناطق النائية، وتمكين الأطباء من نظام أساسي يتلائم مع خصوصية العمل الذي يقومون به.

https://youtu.be/bKF1WoBQwqI

يؤكد حزب التجمع الوطني للأحرار على أهمية خلق شبكات صحية جهوية متعددة التخصصات تتميز بالإستقلالية والتدبير الذاتي للموارد، حيث تتوفر هذه الشبكات الجهوية على غرف للعمليات جاهزة للإستعمال في أي وقت، وعلى طاقم طبي متخصص للمداومة، وعلى نظام صارم للحراسة والأمن والنظافة.

الى ذلك، كشف ‘عزيز أخنوش’ في حديث مع الصحافيين على هامش اختتام المؤتمر الجهوي، على أن رؤية الحزب التي تم توثيقها في كتاب، ستكون رهن إشارة الجميع لخدمة الوطن.

و قال ‘أخنوش’ رداً على سؤال حول تطبيق هذه الرؤية، أن حزبه لا ينتظر تولي حقيبة الصحة لتفعيلها بل هو مستعدٌ لوضعها رهن إشارة أي وزير لخدمة المغرب والمغاربة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد