رئيس ‘الكاف’ : على المغرب أن يضاعف جهوده في التواصل لربح معركة تنظيم مونديال 2026

زنقة 20 | الرباط

أكد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد، اليوم السبت بالدار البيضاء، أن الإنسانية والأمن والبيئة تشكل رهانات حقيقية لكأس العالم لكرة القدم 2026.

وعبر أحمد، في تصريح للصحافة على هامش حفل التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة بين شركة البيع المباشر (كينيت) والاتحاد، عن أمله في أن تكون كأس العالم ل 2026 كأسا تحترم قيم الإنسانية والأمن والبيئة، معتبرا أن هذه الرهانات الثلاثة تعد رهانات حقيقية أمام هذه الكأس.

وأشار إلى أنه قبل توقيع البلدان المضيفة لكأس العالم 2026، فإنه يتعين على 211 اتحادا كرويا أعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم أن يطرحوا سؤالا محوريا عن القيمة المضافة التي يمكن أن يقدمها كأس العالم للشباب سواء في أمريكا الشمالية أو بالمغرب وإفريقيا.

وفي رد له عن سؤال يخص حظوظ المغرب لاحتضان هذه الكأس، قال أحمد أحمد إن المنافسة بين ملف الترشيح المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك وملف ترشيح المملكة “هي قبل كل شيء معركة تواصل”، مسجلا أنه ينبغي على المغرب أن يضاعف جهوده على هذا المستوى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد