مبديع : الحكومة تمضي نحو رفع الضرائب وتخفيض الأجور وفرض ربطة العنق في الإدارة

0

زنقة 20 . الرباط

قال محمد مبديع، الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة أنه “إذا وقع تدهور على المستوى المالي، فالصندوق المغربي للتقاعد ليس هو الذي يضمن صرف المعاشات، بل الدولة”.

 

و تابع مبديع في تصريحه ليومية المساء، إن هذه المعاشات إذا لم يجد الصندوق بما يؤديها فإنه سيلجأ للدولة التي ستكون مجبرة على توفير الاعتمادات المطلوبة، وبالتالي ستضطر لرفع الضرائب وتخفيض أجور الموظفين.

 

وأضاف مبديع بالقول أنه “إذا كان هم النقابات هو إرضاء منخرطيها فقط، فالحكومة ستقوم بعملية الإصلاح بشكل انفرادي …مهما كان الثمن”.

 

من جهة أخرى أوردت مصادر من داخل وزارة الوظيفة العمومية أن الوزير محمد مبديع يعتزم، مدعوما من طرف رئيس الحكومة، طرح مرسوم جديد على الحكومة يتعلق بالهندام وربطة العنق داخل مقرات العمل .

 

وحسب نفس المصدر ،فإن مفهوم الهندام الإداري عند الوزير مبديع تجسده ربطة العنق التي يتعين على الموظف أن يرتديها خلال ساعات العمل ،لأنه بالنسبة للوزير مبديع فالهندام الأنيق وربطة العنق يعطيان للموظف مظهرا أكثر احترام من طرف زملائه والمرتفقين معا.

 

وأضافت نفس المصادر أن بنكيران شجع الوزير مبديع لطرح هذا المرسوم على أن يشرع في أجرأته مباشرة بعد قبول إصلاحه الشامل للقانون الأساسي للوظيفة العمومية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد