الزفزافي يغيب عن جلسة محاكمته و النيابة العامة تطالب بإحضاره بالقوة من السجن

زنقة 20 . الرباط

كشف المحامي “عبد الصادق البوشتاوي” أن المعتقلين على خلفية “حراك الريف” ناصر الزفزافي ،جواد الصابري ،جمال مونى، عبد العالي حود، تغيبوا عن جلسة اليوم الثلاثاء لأسباب صحية مرتبطة بالإضراب المستمر عن الطعام.

و أضاف ذات المحامي أن المحكمة قررت إحضارهم بالقوة وفي حالة تعذر ذلك ستواصل الجلسة في غيابهم مشيراً إلى أن باقي المعتقلين الحاضرين في القفص بقاعة الجلسات بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء أكدوا من خلال رسالة مكتوبة موجهة للدفاع من خلال رئيس الهيئة أنهم مازالو مضربين عن الطعام بسبب عدم التزام إدارة السجن بوعودها بعد توقيهم على إشعارات بإيقاف الإضراب عن الطعام .

يشار إلى أن جلسة اليوم الثلاثاء تأتي بعد أن قرر علي الطرشي رئيس هيئة الحكم، في محاكمة قادة حراك الريف، إرجاء الجلسة التي عقدت في الـ26 من دجنبر الماضي إلى يومه الثلاثاء 2 يناير المقبل، مع تعيين محاميين في إطار المساعدة القضائية للمتهمين.

و عرفت الجلسة الماضية رقم 12 توتر وشنآن بين ممثل النيابة العامة حكيم الوردي وهيئة دفاع المعتقلين على خلفية مطالبة هذه الأخيرة بتوضيحات حول تعرض المتهمين بسجن عكاشة لـ”التعذيب والتعنيف وتوزيعهم على الزنازين الانفرادية”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد