236 مغربياً عالقاً بليبيا يعودون لأرض الوطن غداً الجمعة و عملية الترحيل تكلف 260 مليون

زنقة 20 . الرباط

بدأت، اليوم الخميس، عملية ترحيل 236 مغربيًا احتجزوا قبل 5 أشهر داخل مركز “زوارة” لمكافحة الهجرة غير الشرعية في ليبيا بعدما حاولوا الهجرة نحو أوربا.

مصادر مقربة من أسر المحتجزين المغاربة ، أكدت أن جل “المحتجزين من ضحايا شبكات الهجرة غير الشرعية، غادروا المركز الليبي صباح اليوم الخميس، في اتجاه المغرب عبر تونس، ومن المرتقب أن يصلوا إلى أرض الوطن يوم غد الجمعة كأقصى تقدير”.

وأضافت المصادر ذاتها لـ”إرم نيوز”، أن السلطات المغربية وفرت الظروف اللوجيستية لإرجاع المحتجزين، حيث خصصت طائرات خاصة لإعادتهم، ولم يعرف بعد الوقت المحدد للإقلاع.

وتؤكد مصادر مطلعة، أن “بعض المشاكل التقنية واللوجيستية من قبيل التأكد من هوية المحتجزين، والحيلولة دون تسلل بعض المتشددين والمتطرفين في عملية الترحيل، ساهمت في تأخر العملية ككل، لكن السلطات المغربية حاولت الإسراع في هذه الإجراءات”.

و كان الناطق الرسمي باسم الحكومة “مصطفى الخلفي” قد قال صبيحة يومه الخميس عقب انعقاد المجلس الحكومي أن عملية ترحيل المهاجرين المغاربة العالقين بليبيا جارية و أشار إلى أن عملية ترحيل سابقة مماثلة كلفت توفير طائرتين بـ2.6 مليون درهم أي ما يعادل 260 مليون سنتيم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد