الوكيل العام للملك باستئنافية البيضاء ‘مطار’ يحال على التقاعد..نهاية مسيرة رجل الملفات القضائية الحارقة

زنقة 20 . الرباط

ذكرت مصادر مطلعة أن الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء “حسن مطار” سيحال على التقاعد مع نهاية السنة الجارية و حسب المصادر ذاتها فإن إحالة القاضي المذكور على التقاعد تأتي بعد استنفاده لمدد التمديد القانونية التي سبق أن استفاد منها و “بناءً على رغبته الشخصية”.

و كان “الحسن مطار” قد نصب وكيلاً عاماً باستئنافية الدار البيضاء بداية شهر شتنبر 2014 بعد سنوات من ترؤسه للنيابة العامة لدى المحكمة الزجرية عين السبع التي خلف فيها بصمته بفعل “الإنضباط الذي كان يفرضه في سير عمل هذه المؤسسة و التتبع الدائم لجميع الملفات المعروضة على أنظارها و دور النيابة العامة كممثل للحق العام فيها حسب ماصرح به أحد القضاة.

كما يحسب للوكيل العام المتقاعد تقول “الأحداث المغربية” الدور الذي لعبه في “تحريك عدد من الدعاوى و النبش في الملفات المتعلقة بالمال العام” حيث توبع خلال فترة ترؤسه للنيابة العامة بالبيضاء عدد من “المسؤولين الإداريين و السياسيين الذين تلطخت أيديهم باختلالات و اختلاسات للأموال العمومية في المؤسسات التي كانوا يشتغلون بها” وضمنهم برلمانيون و رؤساء جماعات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد