برلماني يتهم “زويتن” بالتزوير و تبذير المال العام و كراء “فيلا” من ميزانية مكتب السياحة

زنقة 20 . الرباط

فجر المستشار البرلماني “حسن سليغوة” عضو الفريق الإستقلالي بمجلس المستشارين قنبلةً من العيار الثقيل أثناء انعقاد جلسة الاسئلة الشفوية التي عقدها المجلس أمس الثلاثاء عندما اتهم “عبد الرفيع الزويتن” المدير العام للمكتب الوطني للسياحة بتزوير وثائق رسمية و تبذير المال العام كما اتهم “سعيد ازنيبر” والي جهة فاس مكناس بتوفير الحماية له بعد استدعائه من طرف المحكمة للتحقيق حول هذه الإتهامات.

و قال “سليغوة” في سؤال موجه إلى محمد ساجد وزير السياحة و النقل الجوي أن ميزانية المكتب الوطني للسياحة تبلغ أزيد من 80 مليار سنتيم وهي أموال تستخلص من الضرائب المستخلصة من الفنادق السياحية و تساهم فيها الميزانية العامة بحوالي 30 مليار سنتيم متحدثاً عن وجود علامات استفهام حول تصرفات المدير العام للمكتب المذكور المتهم بالتزوير و التبذير.

و طالب ذات البرلمان بفتح تحقيق بشأن هذه الإتهامات للتأكد من مدى صحتها أو معاقبة الأشخاص الذين وجهوا له هذه الإتهامات و استغرب البرلماني الإستقلالي لتدخل والي جهة فاس مكناس لتوفير الحماية لـ”الزويتن” من خلال استدعائه لحضور مناسبة دينية رسمية لكي يجالسه مع الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف معتبراً ذلك تأثيراً على القضاء الذي فتح تحقيقاً بخصوص شكاية وضعها أعضاء المجلس الإداري لمؤسسة “رسالة فاس” ضد “الزويتن” بصفته رئيساً لمكتب هذه المؤسسة.

و دعا “سليغوة” إلى الكشف عن التعويضات التي يحصل عليها مدير المكتب المذكور و كذلك المبالغ المرصوة من ميزانية المكتب لكراء “الفيلا” التي يقيم بها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد