نقابة العدل و الإحسان تدعو لتأسيس جبهة لمواجهة الحكومة

زنقة 20 . الرباط

دعا القطاع النقابي التابع للدائرة السياسية لجماعة العدل والاحسان (المحظورة)، جميع الإطارات النقابية إلى حوار نقابي-نقابي، يؤسس لما وصفه بـ”جبهة نقابية مناضلة موحّدة” كفيلة بالانتقال من مستوى النضالات الجزئية إلى بناء جسور القاعدة النضالية لحركة اجتماعية جامعة لخوض المعارك الحقيقيّة، دفاعاً عن العمال والعاملات وكل الفئات المستضعفة والمهضومة حقوقها.

ونبه القطاع النقابي الإطارات النقابية إلى مخاطر الانجرار إلى متاهة لعب أدوار “سياسوية” ضيقة، من شأنها تعميق أزمة العمل النقابي، وعرقلة دعوات التأسيس للعمل النقابي، وعرقلة دعوات التأسيس للعمل المشترك وتجميع جهود الحركة النقابية المغربية.

وأكد الذراع النقابي للجماعة، خلال تقريره السنوي، أن هناك هجوماً خطيراً على المكتسبات التاريخية، والحقوق العادلة و المشروعة للشغيلة المغربية والطبقة المتوسطة الفقيرة، بدءاً من تمرير القانون التخريبي للتقاعد، وضرب الوظيفة العمومية بإقرار التوظيف بالتعاقد، والتهيئ لتقييد الحق الدستوري في الإضراب، وضرب القدرة الشرائية للمواطن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد