موظفوا وزارة التربية الوطنية يدشنون اكتوبر بخطوات تصعيدية

زنقة20| علي التومي

قرر موظفو وزارة التربية خوض إضراب وطني في الخامس أكتوبر الجاري رغم الزيادات في الأجر والاستجابة لعدد من المطالب, خيث قررت خمس هيآت الاحتجاج والإضراب في الخامس من أكتوبر الجاري.

ويتعلق الأمر بالتنسيق الوطني لقطاع التعليم، الذي يجمع 20 هيأة، إضافة إلى التنسيقية الموحدة لهيأة التدريس وأطر الدعم بالمغرب، ناهيك عن هيأة المقصيين من خارج السلم، ثم التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي، وتنسيقية الزنزانة 10.

وتخوض الهيآت المذكورة مجتمعة إضرابا وطنيا شاملا في 5 أكتوبر، وتنظيم وقفة ممركزة أمام الوزارة بالرباط، وحمل الشارة الحمراء منذ أول أمس الاثنين إلى غاية 4 أكتوبر.

وطالب المحتجون الوزير شكيب بنموسى الوفاء بالاتفاق الإجتماعي للسنة الماضية،وتنزيل بعض النقاط التي لم يتم الحديث عنها بعد، ثم تخفيض ساعات العمل، إذ أن البعض يصل إلى 30 ساعة من العمل في الأسبوع ويطالبون بتخفيضها إلى 21 ساعة، مع توحيد عدد ساعات العمل بين الأسلاك الثلاثة.

ويسعى الأساتذة إلى توحيد التعويضات التكميلية، وتعميمها لتشمل جميع الأسلاك، كما يحتجون من أجل عدم توصلهم بمبلغ 1000 درهم، مقابل تصحيح أوراق الامتحانات.

إلى ذلك دعا المحتجون إلى رفع العقوبات عن الأساتذة الذين كانوا إلى وقت قريب موقوفين، داعين إلى صرف رواتبهم في الفترة التي أوقفوا فيها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد