القبض على كولونيل بالدرك في القنيطرة بعدما ظل في حالة فرار لشهور

زنقة 20 . الرباط

تواصل عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية توجيه ضرباتها إلى مختلف الأجهزة الأمنية بالقنيطرة و تستمر في حصد الرؤوس الكبيرة الصادرة في حقها عدة مذكرات بحث على المستويين المحلي و الوطني للإشتباه في تورطها في قضايا جنائية مختلفة بينها الفساد و النصب و الإحتيال.

و كشفت مصادر أن الفرقة المذكورة تمكنت صباح أمس الأربعاء من إلقاء القبض على كولونيل سابق بالدرك الملكي لوجوده في لائحة المطلوبين للعدالة في ملفات معروضة على القضاء بعدما ظل في حالة فرار منذ شهور مستفيداً من علاقته الوطيدة بمسؤول بارز بالمنطقة الامنية لـ”المهدية” كان يوفر له الحماية و يشعره بأي تحرك أمني يستهدف توقيفه.

و أضافت مصادر “المساء” أن العناصر الامنية وضعت خطة محكمة للإيقاع بالضابط السامي الذي أحيل على التقاعد المبكر بعد فضيحة “الفيلا” التي يملكها بشاطئ مهدية خاصةً أنه سبق أن سقط في قبضتها منذ أسبوع تقريباً قبل أن تطلق سراحه بعدما احتال عليها و أدلى لها ببطاقة تعريف مزورة تخفي هويته الحقيقية.

و أوضحت المصادر ذاتها أن الأبحاث الميدانية السرية التي أجرتها عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالإستعانة بمعلومات من عدد من المخبرين قادت إلى تحديد مكان تواجد “الكولونيل” حيث قامت الشرطة باعتقاله وهو جالس في مقهى بشارع محمد الخامس بالقرب من سوق ممتاز.

و قالت المصادر نفسها أن المسؤول الدركي المتقاعد الذي سبق له أن تولى منصب القائد الجهوي للدرك انتحل صفة مهندس أثناء محاولة اقتياده إلى مقر ولاية أمن عاصمة الغرب و رفض مرافقة رجال الأمن إلا أن الشرطة فطنت لحيلته و اصطحبته بالقوة إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية قبل أن يجري تسليمه في اليوم نفسه إلى مركز الدرك الملكي بالقنيطرة قصد التحقيق معه بخصوص الأفعال المنسوبة إليه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد