الفرقة الوطنية تستمع إلى الزفزافي اليوم الخميس بعد توجيه اتهامات للعماري بالتآمر على الملك

زنقة 20 . متابعة

من المرتقب أن تستمع اليوم الخميس الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء لقائد حراك الريف “ناصر الزفزافي” و ذلك بعد أن أمرت النيابة العامة بفتح تحقيق في اتهامات للأمين العام لحزب الاصالة و المعاصرة “إلياس العماري ” تتعلق بالتآمر على الملك نقلها المحامي “إسحاق شارية” عن معتقل حراك الريف “ناصر الزفزافي”.

وأصدر الوكيل العام “حسن مطار” أوامره للفرقة الوطنية للشرطة القضائية للإستماع إلى ناصر الزفزافي أيقونة “حراك الريف” المعتقل بسجن عكاشة.

و كان محامي المعتقلين على خلفية حراك الريف “إسحاق شارية” قد قال أول أمس الثلاثاء بجلسة محاكمة نشطاء الحراك أن “الزفزافي” أخبره أن “العماري” كان يدفعه إلى تأجيج الأوضاع و مزيد من الإحتجاجات.

و أضاف أمام القاضي بالقول : ” لقد أخبرني موكلي ناصر الزفزافي أثناء تخابري معه بأن إلياس العماري اتصل به مرارا، وحرضه هو ونشطاء الحراك على التآمر على الملك والبلاد، لكنه رفض”.

من جهته خرج “العماري” عير محاميه “أحمد أرحموش” ببلاغ قال فيه : ”  فوجئنا زوال اليوم بنشر تصريحات خطيرة على لسان محاميين يؤازران بعض المتابعين في ملف أحداث الحسيمة أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء ، استوعب فيها السياسي ما هو مهني.”

و أضاف بلاغ محامي العماري بالقول : ” وعليه، وبالنظر إلى مضمون التصريح الذي يتضمن اتهامات مفبركة، فإن المنوب عنه السيد إلياس العماري وبصفته الشخصية والمؤسساتية يدين التصريحات المذكورة ويستنكرها جملة وتفصيلا، ويطالب بفتح تحقيق عاجل في الموضوع، لتتضح الخلفيات والأهداف الكامنة وراء ترويج مثل هذه الأخبار الزائفة، ويحتفظ لنفسه بالحق في المتابعة القضائية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد